جهويات

‎بلفقيه : تحرير الملك العمومي مستمر بأكادير والتجار ” اللي سخْن عليهم راسهوم ” ليسوا فوق القانون

حقائق 24 / أكادير 

أكد محمد بن فقيه، النائب السابع لرئيس المجلس البلدي لمدينة أكادير المفوض في الشرطة الإدارية، أن عملية تحرير الملك العمومي بالمدينة ستظل مستمرة، مضيفا أن المجلس الجماعي عازم على تتفيذ القانون في وجه كل المخالفين دون أية “مفاضلة أو تمييز بين تجار المدينة أو بين مختلف الأحياء والمناطق”.

ونوه بن فقيه، الذي كان يتحدث في ندو صحفية نظمها المجلس الجماعي لمدينة أكادير مع الصحفيين، بكون عملية تحرير الملك العمومي بأكادير قد لاقت نجاحا مهما. مضيفا أن المجلس قد قام “بتحرير المحاضر لكل من ثبت استمراره في احتلال الملك الجماعي بشارع الحسن الثاني وروافده وتم تبليغ الإنذارات للمخالفين”

وعلى مستوى سوق الأحد أكد المسؤول عن الشرطة الإدارية بمكتب المجلس الجماعي لمدينة أكادير، أن عملية تحرير الملك الجماعي قد أفضت أيضا إلى مصادرة سلع التجار المخالفين لبيعها في المزاد العلني “السيزي”. مشددا على أن المجلس قد سجل بارتياح وجود تجاوب كبير من طرف التجار. واصفا التجار المصرين على مخالفة القانون بالاستمرار في احتلال الملك الجماعي بأنهم “سخون عليهوم راسهوم”. غير أنه أكد أنهم لا يتجاوزون العشرة في المائة وسيتم الاحتكام إلى القانون من أجل ردعهم.

جدير بالذكر أن مدينة أكادير تعيش منذ مدة وضعا غير سوي في ما يتعلق باحتلال الملك الجماعي العام بدون سند قانوني. وهو الأمر الذي أفضى إلى تشكيل رأي عام مستاء من تهاون مصالح الشرطة الإدارية بالمدينة. مما عجل بتعيين لجنة دائمة للسهر على تحرير الملك العام وإصدار قرار جماعي في الموضوع.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى