وطنية

إقالة مندوب للصيد البحري بالحسيمة بعد حادث وفاة بائع السمك

hosayma

حقائق24- متابعة

دفعت احتجاجات ساكنة مدينة الحسيمة على مقتل بائع السمك داخل شاحنة لنقل النفاسات إلى فتح تحقيق للكشف عن ظروف وملابسات وقوع الحادث إلى الإطاحة بأول مسؤول تورط في القضية في انتظار ما ستسفر عنه باقي التحقيقات.
هذا وقد كشف محمد زهر عامل إقليم عمالة الحسمية، بأنه قد تم إيقاف مندوب الصيد البحري بمدينة الحسيمة عن العمل وتعويضه بمندوب بالنيابة سيبدأ عمله اليوم السبت، وذلك على خلفية مقتل بائع متجول للسمك قام برمي نفسه داخل معصرة شاحنة لرمي الأزبال احتجاجا على مصادرة القوات العمومية لسلعته.
في ذات السياق، مر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة بفتح تحقيق في وفاة شخص بالمدينة، مساء أمس الجمعة، بشاحنة لجمع النفايات.
و ذكر بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، اليوم السبت، أنه عهد بإجراء التحقيق في وفاة المسمى قيد حياته (محسن ف.ب)، إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من أجل البحث عن حقيقة الحدث وأسبابه وتحديد المسؤوليات لترتيب الأثر القانوني على ذلك.
و كانت السلطات المحلية لإقليم الحسيمة قد أوضحت، في بلاغ، أن هذه الشاحنة كانت بصدد إتلاف كمية من الأسماك الممنوعة الصيد تم حجزها من طرف المصالح الأمنية بأمر من النيابة العامة المختصة

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى