ثقافة وفنجهويات

بيوكرى..أمسية فنية أمازيغية وخيرية بمناسبة السنة الأمازيغية 2967 بحضور ألمع نجوم الفن الأمازيغي

resize
تعتزم جمعية أيادي الخير، تنظيم احتفالية خيرية كبرى، بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2967، وذلك بالمركب الثقافي سعيد أشتوك بمدينة بيوكرى يوم الأربعاء 11 يناير 2017 الميلادي ابتداءا من الساعة السادسة مساء.

احتفالية أمازيغية ستكون الأولى من نوعها بمدينة بيوكرى، ارتأى المنظمون من خلالها، تحقيق اهداف وغايات نبيلة تتمثل بالخصوص في المحافظة على الموروث الثقافي، من خلال إحياء العادات الأمازيغية (تاكلا ، أغورمي نموذجا)، اضافة الى خلق جو عائلي بامتياز، إذ من المحتمل أن تحضر الحفل فعاليات جمعوية وأمازيغية، أسر وعائلات تسعى الى المساهمة في العمل النبيل، الى جانب الأهداف السالفة الذكر، يسعى المنظمون الى تحقيق هدف أسمى يتمثل في تخصيص عائدات ومذاخيل الحفل المادية لجمعية خيرية ولأسر معوزة في حاجة للدعم والتطوع.

كما سيكون للحضور الكريم لقاء مع ألمع الفنانين الأمازيغ، وستتنوع الفقرات بين ماهو فلكلوري وكوميدي ثم فن الروايس فأوركيسترا المجموعات، وستحيي الأمسية المجموعات الموسيقية التالية:

مجموعة أكرام أرشاش
مجموعة اعيالن بيوكرى
مجموعة الروايس برئاسة محمداوعلي
مجموعة انرزاف بيزنكاض
الفنان الكوميدي حسن أملاي
الفنان الكوميدي الحسن شاوشاو
معرض موازي للصور الفوطوغرافية
معرض موازي للمنتوجات التقليدية
الاحتفالية الكبرى التي ستحتضنها قاعة الأنشطة بالمركب الثقافي سعيد أشتوك، ستعرف الى جانب ذلك، مبادرات تطوعية وانسانية لفائدة أسر فقيرة ومعوزة، ما سيعطي لامحالة للحفل نقطة إضافية باعتباره حفلا خيريا بامتياز.

وقد بُرمج الى جانب ماهو فني في الدورة الأولى للحفل الذي تحتضنه جمعية أيادي الخير، جائزة “أغورمي” ومفاجئات كثيرة بحول الله.

التذاكر: 100 درهم للكبار (تذاكر محدودة) 50 درهم للأطفال أقل من 12 سنة (تذاكر محدودة) للحجز يرجى الاتصال ب : 0660815833 / 0620051629 / 0661217873 / 0694830909

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى