جهويات

بعد طول إنتظار .. زيارة ملكية لأكادير نهاية الأسبوع وهذه أخر الترتيبات

 

أفادت مصادر مطلعة أن جميع المصالح الولائية والأمنية بمدينة أكادير أعلنت حالة استنفار قصوى، ورفعت حالة التأهب ووتيرة الاستعداد لاستقبال الملك محمد السادس بمدينة الانبعاث، يوم غد السبت.

وعلمت الجريدة بأن جل المحاور الطرقية بالمدينة، والمناطق التي من المنتظر أن يمر منها الملك محمد السادس خلال زيارته المرتقبة، تعرف أشغال صباغة للأرصفة وممرات الراجلين، وتنظيف محيط الطرقات والشوارع الرئيسية، وانتشر عشرات عمال الإنعاش بمختلف ضواحي المدن :أكادير وانزكان أيت ملول وشتوكة أيت بها، للقيام بأشغال الصيانة اللازمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الزيارة الملكية للمدينة تم تأجيلها لست مرات بحيث مازالت الخيمة الملكية التي ستحتضن مراسيم توقيع عدد من الاتفاقيات، منتصبة وسط ساحة الأمل بالمدينة، لأزيد من 3 أشهر.

ومن المنتظر أن يعطي الملك الانطلاقة لعدد من المشاريع، من بينها المستشفى الجامعي، وبناء مركز صحي بجماعة القليعة، وتدشين مركز لطب الإدمان بأكادير، وهو المشروع الذي انطلق العمل به مؤخرا، وإعطاء الانطلاقة لمركب ديني وإداري وثقافي بحي فونتي بأكادير، ووضع الحجر الأساس لمركز لذوي الحاجيات الخاصة بحي تيليلا بأكادير، وإنشاء مركز التكوين في مهن البناء بجماعة الدراركة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى