اقتصاد

أمريكا تعلن زيادات في رسوم إصدار “الفيزا” للزائرين المغاربة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن إقرار زيادات في رسوم تأشيرات الزائرين المغاربة غير المهاجرين، وذلك ابتداء من 30 ماي 2023.

ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية، وفق بلاغ لسفارتها بالرباط، قرارا نهائيا بشأن الزيادات في رسوم معالجة طلبات تأشيرات المسافرين غير المهاجرين، حيث ستزداد رسوم تأشيرات الزيارة لغرض الأعمال أو السياحة (ب1/ب2 وب س س) وغيرها من تأشيرات المسافرين المؤقتين، غير القائمة على التماس، مثل تأشيرات الطلاب وزوار برامج التبادل، وذلك من 160 دولارا إلى 185 دولارا.

وأوضحت السفارة في ذات البلاغ، أن رسوم تأشيرات غير المهاجرين القائمة على التماس بالنسبة للعمال المؤقتين، ستزداد من 190 دولارا أمريكيا إلى 205 دولارا أمريكيا (الفئات: H, L, O, P, Q, R ).

ووفق ذات المصدر، فإن رسوم تأشيرات المستثمرين والتجار وفقا لمعاهدة وأصحاب المهن المتخصصة، سترتفع من 205 دولارات إلى 315 دولارا (الفئة H).

وستدخل هذه الزيادات حيز التنفيذ ابتداء من يوم 30 ماي الجاري، بعدما نُشرَ القرار النهائي في السجل الفيدرالي يوم 28 مارس 2023.

ويشار أن هذه الزيادة في الرسوم للتأشيرات، هي الأولى من نوعها منذ سنة 2012. ولن تتأثر الرسوم القنصلية الأخرى بهذا القرار، بما فيها التنازل عن رسوم الإقامة لمدة، بحسب ما جاء به بلاغ سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى