مجتمع

تعاطف كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع المسن المراكشي ” مول الميزان “

تورية عمر / مراكش

انتشرت منذ مساء أمس الأحد 20 يناير الجاري على نطاق واسع صورة لمسن مراكشي يجلس في العراء والتي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث يجلس بشكل يومي يضع ميزانا أمامه ورهن إشارة المارة لعل أحدا منهم يلتفت إليه .

 

وقد أورد نشطاء الفيسبوك أن الشيخ الذي يفترش الأرض في هذه الأجواء الباردة جدا ينحدر من عرصة أيهري بحي باب دكالة ويتواجد بشكل يومي بشارع العيوب قرب سيارات الأجرة الكبيرة على مدار شارع الحسن الثاني حيث يضع ميزانه ويجلس بهدوء تام دون أن يزعج أحدا أو يقترب من المارة عارضا عليه خدمته بميزانه البسيط والذي لا يكترث له أي احد ورغم ذلك لا يمل إذ يواصل عرضه دائما وبشكل يومي.

وقد طالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما من مدينة مراكش بمنح الدعم لهذا الشيخ الذي يعرض خدمته على المواطنين بكل كرامة واحترام دون اللجوء إلى وسائل يلجأ إليها آخرون رغم توفرهم على كامل الصحة وفي عز شبابهم كالتسول في الشوارع والحافلات وغيرها، حيث طالبوا بمساعدته ولو كان ذلك على سبيل التضامن معه.

كما  أكدوا على تضامنهم معه  و ذلك بتداولهم تدوينة جاء فيها ” هاد السيد كيبقى النهار كامل وهو حاط مسكين هاد الميزان حتى واحد مكيتعبر عندو الله اخليكم لي كيدوز أو كاتدوز من هنا غير تعبر عندو واخا غير درهم ولا جوج دراهم والله لا يضيع اجر المحسنين.”

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى