دولية

سلطات قَطَر تعتقل هولندية تقدمت بشكوى تعرضها للاغتصاب

أعلن محامي هولندية تبلغ من العمر 22 عاما السبت 11 يونيو/حزيران أن السلطات القطرية اعتقلت موكلته في مارس/آذار إثر تقدمها بشكوى عن تعرضها للاغتصاب.

وقال المحامي بريان لوكولو لاذاعة “نوس- راديو 1” الهولندية إن موكلته “تم اعتقالها في مارس/آذار، ويشتبه بأنها ارتكبت (الزنا)، بإقامة علاقات جنسية خارج إطار الزواج”.

وأكدت وزارة الخارجية الهولندية لوكالة فرانس برس حصول عملية الاعتقال، لكنها شددت على أن أي اتهامات لم توجه حتى الآن إلى المرأة التي تدعى لورا.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة دافني كيريمنز “لم يتم تحديد أي اتهام حتى الآن، والتحقيق مستمر”، لافتة إلى أن الوزارة على اتصال مستمر مع المرأة.

وشرح محامي لورا أنها “توجهت إلى فندق يسمح فيه باحتساء الكحول، موضحا “ذهبت لترقص لكنها عندما عادت إلى طاولتها، وبعد أول رشفة من مشروبها، أدركت أنه تم تخديرها، ولم تكن تشعر أنها على ما يرام”.

وأضاف “لاحقا لم تتذكر شيئا، حتى استيقظت في الصباح داخل شقة مجهولة تماما، فأدركت وهي مرعوبة أنها تعرضت للاغتصاب”.

وتم أيضا اعتقال الشخص الذي يشتبه في ارتكابه الاعتداء، لكنه أكد أن العلاقة تمت برضى الطرفين، وأن المرأة طلبت منه المال، لكن لوكولو أشار إلى أن موكلته “نفت هذه الاتهامات بالكامل”.

ومن المقرر عقد جلسة في المحكمة قد يتخذ خلالها قرار في شأن توجيه اتهامات محتملة ضد لورا.

يذكر أن  الإمارات حكمت عام 2013 بالسجن 16 شهرا على نرويجية تبلغ من العمر 24 عاما تقدمت بشكوى اغتصاب ضد مديرها في العمل.

ووجهت المحكمة إليها تهم السلوك غير اللائق (ممارسة الجنس خارج إطار الزواج)، وشهادة الزور واحتساء الكحول، لكن السلطات عفت عنها لاحقا.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى