منوعات

بالصورة.. القاعدة تكشف هوية منفذي هجمات بوركينا فاسو

b6e94c27c75eaf868728a8a8193248dd
كشف تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي اليوم الاثنين، عن هوية ثلاثة مقاتلين قال إنهم مسؤولون عن هجمات نفذت في واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو قبل أيام وقتل فيها 29 شخصا.
واقتحم مسلحون من التنظيم المتشدد فندق سبلنديد ومقهى مجاورا في ساعة متأخرة يوم الجمعة وقتلوا فقط ذوي البشرة البيضاء، وقتل في الهجوم ستة مواطنين من بوركينا فاسو وستة كنديين وثلاثة أوكرانيين وفرنسيان وآخرون.
وقال التنظيم في بيان نشره موقع سايت المتخصص في رصد المواقع الجهادية إن المهاجمين الثلاثة هم البتار الأنصاري وأبو محمد البوقلي الأنصاري وأحمد الفلاني الأنصاري.
وقال البيان “تأتي هذه العملية المباركة ضمن سلسة من العمليات لتطهير أرض الإسلام والمسلمين من أوكار الجوسسة العالمية وثأرا لأهلنا في إفريقيا الوسطى ومالي وغيرها من بلاد المسلمين شرقا وغربا.”
ونشر البيان صورة للثلاثة وقد وصفوا بأنهم “أبطال” ويحملون بنادق كلاشنيكوف.
وساد الهدوء شوارع واكادوجو بشكل غير معتاد اليوم الاثنين في بلد لم يعرف من قبل هجمات متكررة من قبل الجهاديين مثلما تعاني منها مالي المجاورة.
وتبنى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي أيضا المسؤولية عن هجوم مماثل على فندق راديسون بلو في باماكو عاصمة مالي في نونبر الماضي قتل فيه 20 شخصا.
وأعلنت الحكومة الجديدة في بوركينا فاسو التي تسلمت السلطة قبل أيام فقط بعد فترة انتقالية دامت لعام كامل الحداد الوطني لثلاثة أيام.
 القاعدة تكشف هوية منفذي هجمات بوركينا فاسو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى