مجتمع

صحف الخميس: شرطة المرور عاشت يوما أسود بعد دهس وسحل شرطيين من طرف سائقين،و نجار يستدرج معاقة إلى محله ويغتصبها بطعم الزواج

رصيف-الصحافة

مستهل رصيف صحافة الخميس من “المساء” التي أوردت أن المحكمة الإدارية بالدار البيضاء أصدرت حكما يقضي بتحميل الدولة مسؤولية تسريب امتحانات الباكلوريا، في دورة يونيو 2015، وذلك عقب النظر في دعوى سبق أن رفعها والد أحد التلاميذ بشأن ظروف الاختبارات التي تعرض بعضها للتسريب، وقد ألزمت العدالة الدولة بأداء تعويض رمزي للمدعي، قدره درهم واحد، مع تحميلها الصائر. جاء ذلك إثر إقدام أب تلميذ على مواجهة شخص رئيس الحكومة ووزير التربية الوطنية، ممثلين للدولة، باعتبارهما لم يتخذا الإجراءات اللازمة والتدابير الناجعة لمنع تسريب الامتحانات، إلى جانب العجز عن تدبير الأزمة بشكل سريع وصحيح.

“المساء” ذكرت أن شرطة المرور عاشت يوما أسود، وذلك بعد دهس وسحل شرطيين من طرف سائقين بكل من الدار البيضاء وأصيلا. وقالت الجريدة إن ضابط شرطة نقل على وجه السرعة إلى مشفى “سيدي عثمان”، بالعاصمة الاقتصادية، لتلقي العلاجات بعد أن اعتدى عليه سائق شاحنة بسوق الجملة للخضر والفواكه بالبيضاء، إذ كان الضابط بصدد تنظيم الحركة داخل السوق، وحين طلب من السائق تسليمه أوراق ناقلة السلع قوبل ذلك بالرفض، وحين عمد الشرطي للحيلولة دون فرار الشاحنة تعرض للإيذاء. أما بأصيلا فقد أقدم مبحوث عنه بتهمة الاتجار في المخدرات، على مستوى نقطة لمراقبة السرعة، على سحل عنصر أمن لمسافة 150 مترا، بعدما زاد من سرعة سيارته كي يتجنب التوقيف.

أما “الأخبار” فنشرت أن نجارا رفع دعوى قضائية ضد وكالة بنكية بالدشيرة الجهادية، وذلك بعدما سحبت الوكالة مبالغ مالية من حسابه، تقدر بأزيد من 84 ألف درهم، حيث تم التحويل من الحساب الشخصي للمعني بالأمر إلى حسابه المدين.

وباليومية نفسها، ذُكر أن تقنيين معلوماتيين اكتشفوا ثغرة بالنظام المعلوماتي للمديرية العامة للضرائب المخصص لاستخلاص ضرائب السيارات، وقالت “الأخبار” إن الخلل يمكن من تزوير شهادة الأداء عبر تزوير المعطيات، زيادة على ما يشهده من أعطاب تعيق الخدمة رغم نجاعة الأداء عبر الإنترنيت.

من “أخبار اليوم” نقرأ أن الأساتذة المتدربين في طريقهم إلى فقدان أي فرصة للعمل، وفق مصدر مقرب من رئيس الحكومة، مع قرب الإعلان عن إلغاء المباراة التي نجح فيها المحتجون حاليا بشوارع المملكة.

نفت فاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مراكش سابقا، أن تكون “أرنب سياق” لإلياس العماري من أجل الوصول إلى الأمانة العامة الوطنية لحزب الأصالة والمعاصرة، وقالت لـ”أخبار اليوم” إنها تحظى بالاحترام والتقدير في التنظيم.

الختم من “الصباح” التي اهتمت بخبر اغتصاب نجار لمعاقة، بعدما استدرجها إلى منزله عقب إيهامها بالزواج. وذكرت الجريدة أن قاضي التحقيق، باستئنافية الرباط، أمر بإيداع المعني بالأمر السجن بعد اتهامه بالتغرير بفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة وهتك عرضها، وذلك بعدما تم توقيفه من طرف عناصر القسم القضائي الثالث بمصلحة الشرطة القضائية لمدينة سلا، تجاوبا مع شكاية لوالدة الضحية.

الورقية عينها أفادت بأن ابنة مسؤول قضائي، بمحكمة الاستئناف الإدارية بمراكش، استفادت من تدخل مسؤول حكومي في الخارجية لتسوية وضعية إقامتها في إسبانيا، حيث تم تمكينها من بطاقة إقامة بعد استنفاذ المدة المخصصة لاستكمال دراستها.
هسبريس فاطمة الزهراء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى