سياسة

حقيقة غضب القصر من بن كيران

حقائق24

ذكرت يومية “أخبار اليوم ” التي نقلت عن خرجة “جون افريك” الفرنسية والمعروفة بقربها من دوائر القرار بالمغرب ،بخبر من موقعها الإلكتروني ونسختها الورقية ،تقول فيه إن الملك محمد السادس غاضب من بنكيران.

وأشارت اليومية ،حسب المجلة ،أن ابن كيران أثار انزعاج الملك بخرجاته الأخيرة والتي تحدث فيها عن وجود دولتين في المغرب ،واحدة يرأسها الملك وأخرى لا يعلم من أين تأتي قراراتها وتعييناتها.

المجلة أضافت، نقلا عن مصادرها أن الملك محمد السادس سمح لأول مرة بتسريب أنباء غضبه على رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران ،”لكونه يتصرف كمعارض كلما حلت نهاية الأسبوع ،ذلك من خلال اجتماعات و تجمعات حزب العدالة والتنمية،” و ذهبت المجلة إلى أن الامين العام لحزب المصباح بات في وضعية “وقف التنفيذ” كلما نقلت عن مصادر”هل تشكيكهم في شرعية بنكيران على رأس حزب العدالة و التنمية ،بعد انعقاد المؤتمر العادي إلى ما بعد الانتخابات .

بنكيران رد على هذه الخرجة الاعلامية الجديدة ،وفي حديثه مع “اخبار اليوم” نفى أن تكون علاقته بالملك تتسم بأية قطيعة ،و أكد أنه يمارس مهامه كرئيس للحكومة بشكل عادي مضيفا “إذا أمرني جلاله الملك بالرحيل سأذهب ،الدستور واضح و علاقتي به تنضبط بكل قواعد الاحترام و التوقير ،” وفيما رفض بنكيران الإدلاء بتوضيحات أكثر ،قال مصدر مطلع من داخل قيادة حزب العدالة و التنمية إن الامر يندرج “ضمن الحرب الإعلامية”وهذا أمر متوقع من طرف بعض الخصوم”. دون أن يحدد هوية هؤلاء الخصوم.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى