حوادث

إحباط اقتحام جماعي لمهاجرين أفارقة لمدينة سبتة المحتلة

أصيب ما لا يقل عن 50 عنصرا من القوات العمومية، و30 مهاجرا غير نظامي، ينتمون لدول جنوب الصحراء، إصابات مختلفة، مساء الجمعة، خلال محاولة مئات من هؤلاء المهاجرين، اقتحام سياجات مدينة سبتة المحتلة.

وكشف مصدر مسؤول بعمالة المضيق الفنيدق أن القوات العمومية تمكنت يومه الجمعة 17 نونبر 2023، من إحباط محاولة اقتحام جماعي لمدينة سبتة نفذها أزيد من 1000 مہاجر سري من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وقد عمد المقتحمون إلى استخدام العنف المفرط مع استعمال أسلحة بيضاء خلال الهجوم، لكن وبفضل التنسيق المحكم والتواجد الأمني فقد تمكنت القوات العمومية من إيقاف جميع المقتحمين، كما تم التعرف على بعض المنظمين والمحرضين الذين سيجري تقديمهم إلى العدالة.

وأكدت مصادر خاصة لموقع أحداث أنفو، ان السلطات بالمنطقة، تتعامل دائما بحكمة وضبط النفس مع هؤلاء المهاجرين، رغم تكرار استعمال العنف في حقهم، حيث يعمد عدد من المهاجرين لاستعمال ادوات حادة وسكاكين وحتى مياه الجير المغلى، للاعتداء على عناصر القوات العمومية، وترهيبهم، في الهجومات التي يقومون بها.

وبدا واضحا أن جل تلك الهجمات والتحركات، تقف وراءها مافيات وشبكات منظمة، وهي التي تدفع المهاجرين لاستعمال العنف لأجل تحقيق أهدافها وهي تجاوز الحراسة المغربية واقتحام السياجات.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى