جهويات

أكادير: البلدية توزع اكثر من 400 حاوية للأزبال على المؤسسات التعليمية ( 3 حاويات لكل مؤسسة )

ccb67e2e-2dfb-43f8-a878-796417c6bd58

عمل المجلس الجماعي لمدينة اكادير على توزيع أكثر من 400 حاوية للازبال على المؤسسات التعليمية بالمدينة على أن تحصل كل مؤسسة تعليمية خصوصية أو خاصة على 3 حاويات من أجل فرز الأزبال ، في لقاء صباح يوم السبت 23 يناير 2016 ، مساهمة من أجل في النهوض بنظافة مدينةأكادير، اللقاء عرف تقديم عرض حول سبل النهوض بثقافة النظافة والتربية البيئية ، كما عرف نقاشا مستفيضا حول قضايا النظافة وحماية البيئة بالمدينة وداخل المؤسسات التعليمية.

وتندرج هذه العملية، حسب مصدر من البلدية، في اطار تفعيل شعار “أكادير مدينة نظيفة” الذي رفعه المجلس الجماعي لأكادير وعمل على ترجمته على الامتداد الترابي للجماعة في مقاربة تشاورية و تشاركية مع فعاليات المجتمع المدني و متدخلين وفاعلين في قطاع النظافة .

و استنباطا لمغزى الميثاق الوطني للبيئة و تنزيل ركائزه محليا مع إشراك الساكنة، يضيف المصدر ،وتقييما لنتائج الشراكات التي عقدها المجلس الجماعي لأكادير مع جمعيات مدنية و هيئات غير حكومية سواء في اعتماد فرز النفايات المنزلية أو الاسهام في جودة الهواء أو الانخراط في عمليات شواطئ نظيفة يؤكد نفس المصدر.

كما تندرج العملية كذلك في رغبة المجلس الجماعي لأكادير في إشراك و إدماج المؤسسات التعليمية التربوية من خلال التلاميذ في نهج مقاربة تربوية بيئية ينخرط فيها التلميذ و المدرس و الإدارة و تفعلها تمثيليات مجالس تدبير المؤسسات التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى