سياسة

وهبي: علاقة البجيدي و”البام” ستزداد توترا في عهد العماري

وهبي

 توقع عبد اللطيف وهبي، النائب البرلماني، والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة أن تزداد علاقة حزب الأصالة والمعاصرة بحزب العدالة والتنمية توترا في عهد إلياس العماري، الذي انتخب أمينا عاما للحزب، اليوم الأحد.


وهبي: علاقة البجيدي و”البام” ستزداد توترا في عهد العماري

 وقال عبد اللطيف وهبي في اتصال مع موقع “اليوم 24″ أن العلاقة بين الحزبين ستزداد توترا لأن عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية يخوض صراعا ضد إلياس العماري شخصيا أكثر من حزب الأصالة والمعاصرة، مما يؤكد أن التوتر سيزداد أكثر مستقبلا.

 وأضاف وهبي أن إلياس العماري تم انتخابه أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة، لأنه كان المرشح الوحيد في غياب أي منافس، مضيفا أنه استطاع أن يؤكد أنه الرجل القوي، الذي لم يجد من ينافسه على منصب الأمانة العامة.

 وحول ما إذا كان العماري يتوفر على “بروفايل” رئيس حكومة مقبل، قال وهبي إن الذي يحدد “البروفايل” هو الملك، مضيفا أنه ليست هناك معايير محددة للقول إن هذا الشخص يملك مواصفات رئيس حكومة أو لا يتوفر عليها.

 

وكان عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قد شن هجوما عنيفا، أمس السبت، على إلياس العماري، في كلمة له خلال يوم دراسي نظمه منتدى أطر حزب العدالة، حيث شكك في مصدر ثروته، وتساءل باستنكار “من أين أتى بـ 65 مليون درهم، التي أطلق بها مشروعه الإعلامي”، فليقل لنا من أين حصل على ذلك.

وقال عبد الإله بنكيران، إن حزب الأصالة والمعاصرة خرج منهزما في انتخابات 4 شتنبر، ولم يحقق أي انتصار، عكس ما يزعم، مضيفا أن “اللخبطة” التي عاشها قبل مؤتمره الرابع، دليل على هزيمته.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى