وطنية

من تكون زوجة الزفزافي ؟ و ما هي أهدافها في الناظور ؟

أورد أحد جمعويي مدينة الناظور و هو عضو في حزب “الاستقلال”، و عضو إحدى جمعيات الآباء بالمدينة، أنه سبق و التقى باحدى الفاعلات الجمعويات، و أبانت له عن كون (المخزن) لا يُكِنُّ خيرا للمجتمع المدني و أنها لم تجالس باشا المدينة إلا لمصلحة جمعيتها المادية، كونها لم تستفد من منحة سنوية، و على هذا الأساس يسترسل الكاتب، في تدوينة له على الفيسبوك، أن الأخت صرحت أنها زوجة ناصر الزفزافي، قائد حراك الريف بمدينة الحسيمة.

 

 

وجاءت تدوينته كما يلي:

 

 

كلامي هذا أمانة لتاريخ الناظور منذ حوالي 100 يوم كنا نحن في جمعيات أمهات وآباء اعدادية ابن خلدون (الجاحظ) ومدرسة “تمكارت” الابتدائية ثم مدرسة المسيرة بمعية مجموعة من الفاعلين الجمعويين، على موعد مع لقاء باشا المدينة الذي طلب منا الحضور لمكتبه لتدارس النقاط التي تعاني منها المؤسسات المذكورة.

 

 

في تلك اللحظة سيكون ولأول مرة التعرف على أخت وجدناها داخل بناية الباشوية، رفقة أحد الاصدقاء الذي قال لي عنها بأنها من عائلته وأنها فاعلة جمعوية !!! لم أبالي، وإذ بباشا المدينة يلتحق بنا فهممنا بالدخول لمكتبه ثم التفت الى صديقي وطلبت منه الدخول معنا الى الاجتماع فرافقته هي كذلك …!

 

 

على أي اجتماعنا هذا كان فيه ما كان.. ثم خرجنا أنا ورفيقي في درب النضال الأخ يونس شوعة نتبادل أطراف الحديث حول خلاصة الاجتماع الى أن تفاجأنا بالأخت تبادرنا في النقاش و تقول أنها جاءت عند باشا المدينة كي تستفيد من الدعم المادي لجمعيتها حسب حد تعبيرها وأن كل الجمعيات يستفيدون إلا هي لم تستفد.. وأن هؤلاء (المخزن) لا يريدون الخير لنا، واضعة رهن إشارتنا رقم هاتفها الشخصي وأنها مستعدة للتضامن معنا وأنها قادرة على جلب المتطوعين من الحسيمة، وزادت: “ناش تمغارث ان ناصر وذاي تسينم”. أنا زوجة ناصر ألا تعرفونني.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى