وطنية

وزارة الصحة تنفي عقد أي صفقة لإنتاج وصلات إشهارية تلفزية خاصة بداء السكري

 

أكدت وزارة الصحة أنها لم تعقد أية صفقة لإنتاج كبسولات تلفزية خاصة بداء السكري.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها بشأن ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول عدم بث قنوات الإعلام العمومية لكبسولات تحسيسية مخصصة لموضوع داء السكري خلال شهر رمضان الحالي، أن الوزارة تتكفل، في إطار المهام المخولة إليها، بتنفيذ وتنسيق البرنامج الوطني للوقاية والعلاج من داء السكري.

ومن أجل تفعيل برامج الوقاية، يضيف البلاغ، عقدت الوزارة اتفاقية ثلاثية للشراكة مع الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي والوكالة الوطنية للتأمين الصحي، تهدف إلى تفعيل مخطط تحسيسي وتواصلي حول الأمراض المزمنة والمكلفة، وخصصت السنة الأولى لهذه الاتفاقية للتحسيس بداء السكري.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه على إثر الاجتماع التنسيقي بين الشركاء الثلاث، تعهد كل طرف بأن تتكفل وزارة الصحة بتنفيذ المرحلة الأولى للبرنامج التحسيسي بتمويل قدره 355 ألف درهم خصص للحملة الوطنية للتحسيس بداء السكري خلال شهر رمضان 2015، وطبع وتوزيع كتيبات ووسائط تواصلية خاصة بالمهنيين وبمرضى السكري.

وتكفلت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي بتنفيذ المرحلة الثانية بتمويل قدره أربعة ملايين درهم خصص لإنتاج وبث ثلاث وصلات إشهارية تلفزية وإذاعية باللغتين العربية والأمازيغية، خلال شهري نونبر ودجنبر 2015، وشراء صفحات إعلان بالصحافة المكتوبة بالعربية والفرنسية، وطبع مطويات وملصقات وكراء لوحات الإشهار ب45 محور طرقي حضري على الصعيد الوطني.

وأضاف البلاغ أن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي تكفل بتمويل المرحلة الثالثة بغلاف مالي قدره مليونان و700 ألف درهم خصص لطبع مطويات ودلائل وملصقات وإنتاج ثماني كبسولات تلفزية وإذاعية، بالإضافة إلى شراء حصص البث بالإذاعات الخاصة، وهي إلى حدود اليوم في طور التنفيذ وسيتم بثها ابتداء من اليوم العالمي للصحة في 14 نونبر 2016.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى