دولية

سوريا: فرار 600 مدني من مدينة منبج نحو مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية

تمكن أزيد من 600 مدني من عشرات الآلاف المحاصرين في مدينة منبج في شمال سوريا الاحد من الفرار نحو مناطق سيطرة قوات سورية الديموقراطية (تحالف يضم فصائل عربية وكردية) ، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن في تصريح صحفي ” فر أكثر من 600 مدني مشيا على الاقدام من الحصار المفروض على منبج ومن تنظيم الدولة الاسلامية داخلها نحو مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية جنوب المدينة” الواقعة في ريف حلب الشمالي الشرقي

. وأوضح مدير المرصد أن عناصر قوات سورية الديموقراطية ساعدوا المدنيين على الفرار و “نقلوهم فور خروجهم الى مناطق أكثر أمنا”، مشيرا الى ان هذا التحالف موجود “عند تخوم المدينة من الجهة الجنوبية ولا يفصله عنها سوى مزرعة” في حين تدور المعارك العنيفة غرب وشمال غرب المدينة.

وتحاصر المعارك بين قوات سورية الديموقراطية وتنظيم الدولة الاسلامية الذي بات شبه معزول داخل “منبج”، عشرات الاف المدنيين في المدينة بعدما باتوا عاجزين عن الخروج منها.

ويعيش هؤلاء، وفق المرصد، “حالة من الرعب” خشية القصف الجوي المكثف، كما ان الظروف تزداد صعوبة مع شح المواد الغذائية بعد قطع كل الطرق الرئيسية الواصلة إلى المدينة.

وتمكنت قوات سورية الديموقراطية بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة واشنطن من تطويق مدينة منبج الجمعة وقطع كل طرق الامداد الى مناطق سيطرة التنظيم المتطرف وباتجاه الحدود التركية.

وتدور معارك عنيفة على جبهتي الغرب والشمال الغربي، اذ يشن الجهاديون هجمات مضادة ضد قوات سورية الديموقراطية في مسعى لكسر الحصار وفتح الطريق المؤدي غربا الى مناطق سيطرة التنظيم المتطرف. وبدأت قوات سورية الديموقراطية في 31 ماي هجوما في ريف حلب الشمالي الشرقي للسيطرة على منبج التي استولى عليها تنظيم الدولة الاسلامية العام 2014. ويقدم مستشارون اميركيون وفرنسيون الدعم لهذه القوات في هجومها .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى