وطنية

الملك يتفقد الحالة الصحية لضحايا الزلزال ويتبرع بالدم بمستشفى مراكش

و م ع

قام الملك محمد السادس، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بزيارة المركز الاستشفائي الجامعي “محمد السادس” بمراكش، حيث تفقد الحالة الصحية للمصابين، ضحايا الزلزال الأليم الذي وقع يوم الجمعة 8 شتنبر وخلف خسائر بشرية ومادية جسيمة في العديد من جهات المملكة.

وهكذا، زار الملك مصلحتي الإنعاش واستشفاء ضحايا الزلزال، حيث استفسر عن الحالة الصحية للأشخاص المصابين وكذا عن الخدمات الصحية المقدمة لهم من لدن الفرق الطبية المعبأة على إثر هذه الكارثة الطبيعية الفادحة.

وتأتي هذه المبادرة الملكية، التي تشكل دعما معنويا كبيرا للمصابين وذويهم، لتعزز مختلف المبادرات والإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الصدد، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لإنقاذ ومساعدة ومواكبة الأشخاص المتضررين من زلزال الحوز.

وقد تم استقبال حوالي 2171 مصابا بمختلف المراكز الاستشفائية بجهة مراكش آسفي؛ من بينهم 484 مصابا بإصابات بليغة، و1570 بإصابات خفيفة. ولا يزال 248 شخصا بالمستشفيات لتلقي العلاج.

وبهذه المناسبة، تفضل الملك فتبرع بالدم؛ وهي التفاتة كريمة تجسد العناية الملكية السامية، وتعبر عن تضامنه الكامل وعطفه على الضحايا والعائلات المكلومة.

كما تجسد زيارة الملك للمركز الاستشفائي الجامعي “محمد السادس” العناية التي يحيط بها ضحايا زلزال الحوز، وتكرس التكافل القائم بين الملك وشعبه في السراء وفي الضراء، بما يمكن المملكة من تجاوز الأزمات والتطلع إلى المستقبل بإقدام وعزم.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى