جهويات

أسفي.. عمال “تسنيم عبدة” يهزون أرجاء العمالة

عبد الحليم الحيول/حقائق24

هزت شعارات عمال شركة “تسنيم عبدة” صباح اليوم أرجاء عمالة أسفي.و قرر المكتب النقابي للعمال التمسك بخيار التصعيد في مواجهة ” اللامبالاة التي يقابل بها مصير العمال الذين تاهت بهم السبل منذ حلول شركة “فيكتاليا” بديلا للوكالة المستقلة للنقل الحضري بأسفي”.كما قرر رفع سقف المواجهة إلى مستوى اعتصام مفتوح أمام مقر شركة “فيكتاليا” ينطلق مساء اليوم و يمتد إلى حين الاستجابة لمطالب العمال.

و صدح العمال المنضوون تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل ، في وقفة احتجاجية أمام عمالة أسفي،بما يضنيهم منذ 8 شهور خلت. منددين في الوفقة التي جاءت لحث مسؤولي العمالة و معها المجلس الحضري للمدينة على الوفاء بالالتزامات و التعهدات التي قدموها لعمال الشركة في أكثر من مناسبة، بالتماطل الذي تعرفه عملية إدماجهم في شركة “فيكتاليا “للنقل الحضري خصوصا بعد أن قامت هذه الأخيرة بإضافة 7 حافلات جديدة إلى أسطولها العامل بأسفي.

و عبرت شعارات عمال الشركة عن تذمرهم البالغ مما يعرفه ملفهم المطلبي من مماطلة و تسويف،رغم أنهم ” أبانوا عن حس حضاري وانضباط تام لكافة الاتفاقات التي وصلوا اليها مع الحسين شينان عامل اقليم اسفي و عبد الجليل البدواي رئيس المجلس الحضري للمدينة، بشأن إدماجهم في شركة النقل الحضري “فيكتاليا” تزامنا مع تعزيز أسطولها بحافلات إضافية.

و أثار غياب أي رد فعل للمسؤولين ،بعد أن شرعت الحافلات الجديدة لـ ” فيكتاليا” في العمل، حفيظة شغيلة ” تسنيم عبدة”،الذين علقوا كافة آمالهم في وفاء المسؤولين بوعود إدماجهم على ظهور الحافلات الجديدة في شوارع أسفي.
و إلى جانب مطالبتهم بالإدماج يتطلع العمال المتضررون إلى وفاء المسؤولين أيضا بوعد قطعوه على أنفسهم خلال لقاءاتهم المتعددة بالعمال، يقضي بتمكينهم من مستحقاتهم التي ما تزال عالقة بذمة شركة “تسنيم عبدة” التي كانت ترتبط في إطار المناولة مع الوكالة المستقلة للنقل الحضري بأسفي قبل تفويت القطاع إلى شركة “فيكتاليا” مطلع السنة الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى