جهويات

أكادير: مركز افريقي و منظمات غير حكومية ومنتخبون يحتفون ب20 شابا من مغاربة العالم

احتفى أمس كل من المركز الأفريقي للبحوث والابتكار والتنمية ARCID، مؤسسة التعاون الألماني ، منظمة جيز والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والمهارات (أنابك)، في حفل بمدينة الابتكار سوس ماسة بأكادير، بعشرين شابا وشابة من جميع أنحاء العالم وممثلي الشتات جنوب الصحراء والسكان المحليين في منطقة سوس ماسة، أنهوا بنجاح برنامج ريادة الأعمال للمغاربة في العالم (PEMAR).
الدكتور رشيد أمليل صرح في كلمة بالمناسبة قائلا: ” بدأنا تجربة برنامج ريادة الأعمال لمغاربة العالم” (PEMAR)، بانخراط شركاء فاعلين هم مؤسسة التعاون الألماني ومنظمة جيز والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والمهارات (أنابك)، وبهذه المناسبة أتقدم بالشكر الجزيل لهم على انخراطهم التام وبكل نكران ذات لإنجاح النسخة الأولى”.
وأضاف المتحدث: ” يطمح المركز إلى توسيع هذا البرنامج على كافة أقاليم جهة سوس ماسة خاصة، وعلى باقي جهات المملكة عامة، آملين في انخراط شركاء آخرين في النسخ القادمة لإعطاء مفهوم جديد للريادة، ودمج مغاربة العالم في سوق المال والأعمال المحلي وسوق وافريقيا جنوب الصحراء”.
شركاء البرنامج، من منظمات غير حكومية ومجالس منتخبة عبرت عن تثمينها للمشروع والنتائج التي حققها في هذه المدة، مُعربين عن استعدادهم الدائم للمساهمة والانخراط في مثل هذه المبادرات من أجل إعداد الشباب الحاملين للمشاريع للاندماج بسوق الشغل وتحقيق النجاح المأمول من قِبَلِهِمْ، بكل الوسائل المتاحة لدى مؤسساتهم.
جدير بالذكر أن برنامج ريادة الأعمال للمغاربة في العالم (PEMAR)، افتُتحت فعالياته من ذ مطلع غشت الصيف الماضي واستر زهاء الأربعة أشهر، يجمع أكثر من 20 من قادة المشروع ، 40٪ منهم من النساء ، تمكنوا من اكتساب مهارات في التسويق والإدارة أو حتى تطوير المهارات الشخصية (الثقة بالنفس ، التحدث مع المستثمرين والعملاء ، إلخ).

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى