منوعات

وزير دفاع فرنسا يؤكد تراجع “داعش” في العراق

b639fc3162108e52eec6291bf688e3b8

أفاد وزير الدفاع الفرنسي “جان إيف لودريان”، أمس الأحد، أنّ “داعش”، بدأ بالتراجع في العراق، نتيجة التنسيق القائم بين الدول المشاركة في التحالف الدولي، الهادف لمكافحة التنظيم.
وجاءت تصريحات لودريان هذه، خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني، بثّ على إحدى القنوات الفرنسية الخاصة، قيمّ فيه العمليات العسكرية التي تنفذها القوات الفرنسية، بالتنسيق مع التحالف الدولي، ضدّ مواقع “داعش”.
وأوضح لودريان أنّ المقاتلات الفرنسية، نفذت منذ بداية الأسبوع الحالي، 22 غارة، استهدفت خلالها مراكز قيادية ومنشأة نفطية تابعة لداعش، مشيراً أنّ بلاده كثّفت من غاراتها ضدّ التنظيم منذ العمليات الإرهابية التي استهدفت المدنيين بالعاصمة باريس، في 13 نونبر الماضي.
وأشار الوزير الفرنسي إلى ضرورة الإسراع في إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية، لافتاً إلى خطورة اختلاط مقاتلي “داعش” بقوافل اللاجئين في جزيرة لنبذوشة (تقع في البحر المتوسط بين مالطة وتونس)، التي تبعد 350 كيلومتر عن ليبيا.
وفي سياق منفصل أعلن لودريان أنّ فرنسا تخطط لإنهاء مهمتها العسكرية في جمهورية أفريقيا الوسطى، التي دخلتها بإذن الأمم المتحدة، بهدف فرض الأمن فيها، قبل نهاية العام الجاري، حيث سيتم تخفيض عدد جنودها في هذا البلد إلى 300، كمرحلة أولية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى