الجريمة والعقاب

اعتقال “أبو النعيم” بعد احتجاجه على قرار إغلاق المساجد

أوقفت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، زوال اليوم، الشيخ السلفي المدعوأبو النعيم، بثه ونشره شريط فيديو يتضمن عناصرتأسيسية لجرائم تنطوي على مساس خطير بالنظام العام.

وحسب بلاغ لمديرية الأمن، فإن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، فتحت بحثا قضائيا تحت اشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئنافبالرباط، المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف، زوال اليوم الثلاثاء، لتحديد الأفعال الاجرامية المنسوبة لأبو النعيم، يشتبه في تورطه فيالتحريض على الكراهية وتهديد المواطنات والمواطنين بارتكاب أفعال تنطوي على المس الخطير بالنظام العام.

وكان المدعوأبو النعيم، يضيف البلاغ، قد ظهر في شريط فيديو منشور على شبكات التواصل الاجتماعي ووسائط الاتصالالجماهيري، وهو يدلي بتصريحات تتضمن تحريضا على العنف والكراهية، وتتضمن عناصر تأسيسية لأفعال إجرامية تنطوي علىالمس الخطير بالنظام العام، فضلا عن تسفيه وتبخيس جهود السلطات العمومية لمكافحة وباء كورونا المستجد.

وأشار البلاغ، إلى أنه تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجريه المكتب الوطني لمكافحةالإرهاب والجريمة المنظمة، وذلك للكشف عن أسباب وخلفيات نشر هذا الشريط التحريضي، الذي يتضمن تكفيرا للدولة ومؤسساتها،علاوة على تحديد كل الأفعال الاجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى