دوليةرياضة

“بوفون” يبكي ويودع الجماهير بتحسر كبير

أنهت ألمانيا عقدة ايطاليا بعد طول انتظار بفوزها 6-5 بركلات الترجيح لتتأهل بعد ركلة أخيرة نفذها يوناس هيكتور إلى الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا لكرة القدم 2016 اليوم السبت. وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.
 وخسرت بطلة العالم في كل مواجهة جمعتها بإيطاليا في أدوار خروج المهزوم على مدار الخمسين عاما الماضية تقريبا قبل ان تتمكن من انهاء تلك العقدة اليوم. وستواجه ألمانيا الفائز من لقاء البلد المضيف فرنسا مع أيسلندا غدا الأحد في دور الثمانية.
 وضع لاعب الوسط مسعود أوزيل ألمانيا في المقدمة عندما كان في المكان الصحيح ليحول تمريرة هيكتور العرضية نحو الشباك بعد عمل متقن من ماريو جوميز في الجهة اليسرى في الدقيقة 65. لكن ايطاليا عادلت النتيجة من علامة الجزاء في الدقيقة 78 بركلة نفذها ليوناردو بونوتشي بعد احتساب لمسة يد على جيروم بواتنج ليستقبل مانويل نوير أول هدف في البطولة.
وسنحت أفضل فرصة في اللقاء لتوماس مولر مهاجم ألمانيا لكن دفاع ايطاليا ظل محكما حتى جاء هدف أوزيل بعد مرور أكثر من ساعة. لكن بونوتشي لم يعط فرصة لنوير وهز شباكه بعدها بنحو 13 دقيقة من ركلة جزاء لتتعادل ايطاليا التي أطاحت باسبانيا حاملة اللقب من دور 16 لتتجه المباراة نحو شوطين إضافيين لتظل النتيجة على حالها ثم حسمت ألمانيا الانتصار بركلات الترجيح.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى