قضايا ومحاكم

تحدثت عن الدعارة الراقية بمراكش وأكادير .. هذا ما قررته المحكمة في قضية “أم بألف رجل”

أجلت المحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الإثنين 23 غشت، جلسة محاكمة جميلة سعدان الملقبة بـ”أم بألف رجل”، والمتابعة في حالة اعتقال، وابنها المتابع في حالة سراح، بسبب بث فيديو على قناتها الخاصة على “يوتوب” تحدثت فيه عن الدعارة الراقية بمدينتي مراكش وأكادير.

وقررت المحكمة الابتدائية تحديد تاريخ 6 شتنبر 2021 لانعقاد الجلسة المقبلة، من محاكمة جميلة وابنها، المتهمين بـ”إهانة هيئات منظمة والقيام بتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم”.

وكانت النيابة العامة بمراكش، قد اتهمت جميلة سعدان، وتم اعتقالها قبل أسبوع، رفقة ابنها العشريني، الذي كان يساعدها في عملية تصوير الفيديوهات التي تشكل محتوى لقناتها على يوتوب، ليتم إيداع الأم في السجن ومتابعة ابنها في حالة سراح.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، قد أعلنت في بلاغ لها عن “خروقات خطيرة”، التي شابت اعتقال جميلة سعدان، حيث أوردت أن أن عناصر الشرطة اعتقلتها يوم 7 غشت الجاري ”بمقر سكناها، بعدما تقدم العديد من أعضاء الشرطة تتقدمهم شرطية، حيث دخلوا منزلها، وقاموا بعملية التفتيش وحجز بعض أغراض إبنها”.

وأضافت الجمعية، في بلاغ لها، الجمعة 13 غشت الجاري، أنه لم يتم “إستدعاء السيدة جميلة للمثول أمام الشرطة القضائية”، مؤكداة أنه تم اعتقالها من منزلها دون ”الإدلاء من طرف الشرطية التي كانت بزي مدني.. بإذن للإعتقال”.

وتابعت الجمعية تم “اقتحام المنزل وتفتيشه وحجز بعض الحاجيات لإبنها، دون تقديم إذن مكتوب للإقتحام والتفتيش، ولم يتم إخبار السيدة جميلة بحقوقها الدستورية والقانونية وخاصة حقها في إلتزام الصمت”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى