جهويات

عامل إقليم الحوز كيبني .. وقائد تمصلوحت كيهدم

ياسين مهما- مراكش

أكد مجموعة من المواطنين بجماعة تمصلوحت بإقليم الحوز ، في تصريحات لجريدة ” حقائق 24 ” ، على المعانات التي تتخبط فيها ساكنة الجماعة المذكورة بسبب غياب قائد قيادة تمصلوحت عن الحضور إلى مقر جماعة تمصلوحت التابعة ترابياً لذات القيادة وذلك قصد قيامه بواجبه المتمثل أساساً في توقيع وتسليم مجموعة من الوثائق الإدارية الهامة للمواطنين الذين يتوافدون بشكل يومي على القيادة دون قضاء أغراضهم الإدارية في أغلب الأحيان .

وأفاد مجموعة من المواطنين بجماعة تمصلوحت ، أن معاناتهم إبتدأت منذ إلتحاق القائد الجديد لقيادة تمصلوحت ، في حين كان القائد السابق حسب المواطنين يتوافد بشكل منتظم على قيادة تمصلوحت للقيام بواجبه دون ترك المواطنين ينتظرون المجهول أمام مقر القيادة .

وأضافت ذات المصادر أنه رغم تحمل مجموعة من المواطنين بالجماعة المذكورة عناء التنقل إلى مقر قيادة تمصلوحت التي تبعد عليهم بكليمترات عديدة ، من أجل قضاء أغراضهم الإدارية فإن التعسف يكون من نصيبهم عبر إلزام المواطنين على العودة خلال يوم آخر لتسلم وثائقهم الإدارية رغم بساطتها من قبيل شهادة السكنى … .

حيث بات مشكل تعقيد المساطر الإدارية أمام المواطنين للحصول على الوثائق الإدارية وغياب القائد عن الجماعة أبرز المشاكل الراهنة لساكنة جماعة تمصلوحت التي دعت عامل إقليم الحوز إلى التدخل لوضع حد لمعاناتها قبل تطور الأمور إلى ما لايحمد عقباه .

ويجدر ذكر أن ساكنة جماعة تمصلوحت قد تقدمت بالشكر و الامتنان لعامل إقليم الحوز على مجهوداته الجبارة اتجاه رعايا صاحب الجلالة وذلك بتطبيق عامل الإقليم لخطابات صاحب الجلالة الرامية إلى تقريب الإدارة من المواطنين و حسن استقبالهم .

وبالمناسبة نذكر قائد قيادة تمصلوحت بخطاب صاحب الجلالة بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه الننعمين : ^^ أما الموظفون العموميون، فالعديد منهم لا يتوفرون على ما يكفي من الكفاءة، ولا على الطموح اللازم ، ولا تحركهم دائما روح المسؤولية. بل إن منهم من يقضون سوى أوقات معدودة ، داخل مقر العمل، ويفضلون الاكتفاء براتب شهري مضمون ، على قلته ، بدل الجد والاجتهاد والارتقاء الاجتماعي. إن من بين المشاكل التي تعيق تقدم المغرب، هو ضعف الإدارة العمومية، سواء من حيث الحكامة ، أو مستوى النجاعة أو جودة الخدمات، التي تقدمها للمواطنين.

ولنا عود في الموضوع لفتح ملفات كثيرة تخص هذا القائد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى