جهويات

أكادير: المجلس البلدي يدعم حسنية أكادير ب150 مليون سنتيم

a77

صادق المجلس البلدي لأكادير، خلال دورته العادية لشهر فبراير التي انعقدت الجمعة، بالإجماع على اتفاقية شراكة مع النادي الرياضي لحسنية أكادير والتي تقضي بتقديم دعم مالي إجمالي للأخير يصل إلى 150 مليون سنتيم خلال السنة المالية 2016ـ2017.
وتضمن مشروع الاتفاقية تحويل الدعم المالي للحسنية من أجل تسطير برنامجه التنظيمي خلال الموسم المقبل، والتزام الفريق بتمكين المجلس الجماعي من الاطلاع على ما يثبت صرف هذا الدعم عبر تقديم تقارير ووثائق إدارية ومحاساباتية مصادق عليها من طرف خبير محاسب.
ودعا مجموعة من أعضاء المجلس البلدي خلال الدورة، التي حضر أشغالها رئيس المنطقة الحضرية وعدد من رجال الإعلام والفاعلين الجمعويين، إلى زيادة حجم الدعم المالي الموجه لفريق الحسنية باعتباره حاملا لمشعل الرياضة بالجهة وأيضا تعميم هذا الدعم ليطال باقي الفرق الرياضية بسوس والتي تنافس في أقسام الهواة وأيضا كرة القدم النسوية.
كما دعا المستشارون كافة المتدخلين الاقتصاديين، وخاصة الوحدات الإنتاجية الكبيرة، إلى دعم الرياضة بالمدينة نظرا لكونها من روافد التنمية المستدامة ولما تحظى به من شعبية في أوساط الشباب خاصة والساكنة بشكل عام.

طارق البركة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى