المرأة

منظمة الصحة: الشرق الأوسط خال من فيروس زيكا

2-504x362.jpg

RIO DE JANEIRO, BRAZIL - FEBRUARY 02: Rio2016 Olympic Games Communications Director Mario Andrada speaks during a press conference on February 2, 2016 in Rio de Janeiro, Brazil.  Rio Olympics organizers said Tuesday they are concerned by the outbreak of the Zika virus in Brazil, but confident the problem will be cleared up before the Games begin. (Photo by Buda Mendes/Getty Images)

أصدر مكتب منظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط بيانا قال فيه إنه لم يتم تسجيل أي إصابة بوباء فيروس زيكا، في أي من بلدان المنطقة حتى الآن.

وأكد البيان أن المنظمة تتابع باستمرار مع وزارات الصحة في المنطقة، للمساعدة في الحد من انتشار الوباء، الذي تم تسجيله حتى الآن في 30 دولة.

وأوصى البيان دول المنطقة باتخاذ التدابير اللازمة كافة لمحاربة البعوضة “الزاعجة المصرية”، المسؤولة عن نقل الوباء، والمنتشرة في عدد من دول المنطقة.

بينما أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، اتخاذ تدابير مشددة حول عمليات التبرع بالدم، حيث إنه سيتعين على القادمين من مناطق انتشر فيها الوباء الانتظار 28 يوما على الأقل قبل التبرع، وذلك بعد أن سجلت البرازيل حالتي إصابة بالمرض عبر نقل دم من متبرعين مصابين بالفيروس.

كما أعلن الرئيس الكولومبي عن إصابة أكثر من 3100 امرأة حامل بالفيروس، من بين 25645 شخصاً مصاباً، متوقعاً أن يصل عدد المصابين إلى 600 ألف حالة، قبل الوصول إلى مرحلة الانحسار.

وتُعاني دول أمريكا اللاتينية، خصوصا من هذا الوباء المسؤول عن ولادة أطفال مُصابين بتلف في المُخ وضمور في الأعصاب وتشوهات في الجمجمة.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى