تربويات

صورة التلاميذ التي هزت الفايسبوك تعود إلى مدرسة ابتدائية بمكناس

حقائق24

 تمكنت وزارة التربية الوطنية يومه الثلاثاء من معرفة المؤسسة التعليمية التي كانت موضوع التقاط الصورة التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي و هي تكشف تكديس تلاميذ بصورة لا تستقيم معها إجراءات الإحتراز و تدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا في أوساط التلاميذ و الأسرةالتعليمية.

 و أكدت مصادر مطلعة أن الأمر يتعلق بمدرسة ابتدائية بمدينة مكناس، تم تعمد حشر تلاميذ بأحد فصولها الدراسية في زاوية الفصل لإعطاء الانطباع على وجود اكتضاض يمكنه أن يهدد صحة التلاميذ، بيد أن الصورة نفسها، فضحت مرامي من قام بالتقاطها، إذ بينت، حسب المصادر، وجود جزء كبير من الفصل الدراسي فارغا بشكل مثير للاستغراب.

 و تبعا للمصادر ذاتها فقد أوفدت الاكاديمية الجهوية للتعليم فاس– مكناس لجنة للتحقيق إلى المدرسة المعنية، وسط ترقب من قبل الأسرة التعليمية و أباء و أولياء التلاميذ بالفصل موضوع الصورة، لمستجدات الحدث الذي أشعل وسائل التواصل الاجتماعي تعليقا على وضعية تلاميذ تم استغلال براءتهم لأهداف غير تربوية و لا تمت بصلة لأي نزعة خوف على صحتهم و سلامتهم.

و كان سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية قد نفى أن تكون الصورة قد التقطت في ظروف عادية، و كشف في تدوينة بصفحته على موقع التواصل” فيسبوك” أن وزارته ستكشف الحقيقة، متوعدا بمحاسبة من اعتبرهم ضالعين في تعريض صحة التلاميذ للخطر.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى