جهويات

مراكش تحتضن فعاليات معرض المزاد العلني في نسخته الثالثة لبيع عدد الأعمال الفنية

ثريا عمر / مراكش

من المنتظر أن تحتضن المدينة الحمراء فعاليات النسخة الثالثة لمعرض المزاد العلني لبيع مجموعة من الأعمال الفنية وذلك ابتداء من 27 دجنبر المقبل إلى غاية 30 منه، في فضاء قصر السعدي بالمدينة الحمراء.

وجاءت فكرة تنظيم هذا المعرض مرة أخرى بمراكش بعد النجاح الكبير الذي حققته النسختين السابقيتين من معرض باريس – مراكش حيث قررت المزادات الباريسية الشهيرة ARTCURIAL ” تنظيمه من جديد لا سيما في ظل الإقبال الباهر عليه من عشاق هذا المجال.

وسيكون محبي هذا الفن وكل عشاقه بالمدينة الحمراء على موعد مع معرض مميز يتضمن ما يصل إلى 70 عملا فنيا سيتم تقسيمها الى 4 فصول اذ سيتم تنظيمه بقاعة “Jean Bauchet” بقصر السعدي وذلك يوم 27 من دجنبر 2018 .

كما أن هذا الحدث الضخم سيشهد عرض وتقديم مجموعة من المواضيع المختلفة والمتنوعة منها ” ماجوريل ومعاصروه” و ” روح إفريقيا ” و ” صنع بالمغرب” ، وهي مواضيع تتضمن مجموعة من الأعمال الفنية والراقية لفنانين محليين ، هذا بالإضافة الى موضوع ” من طنجة إلى القسطنطينية ” وهي عبارة عن أعمال من هواة إيطاليين ، فضلا عن انعقاد المزاد العلني يوم 30 من دجنبر المقبل والذي سيكون مسك الختام لهذا الحدث الكبير.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى