اقتصاد

طنجة: مجمع صناعي “صيني-مغربي” سيخلق 300 ألف منصب شغل

استقبل، أول أمس الأحد  12 يونيو الجاري، إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ومحمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، أعضاء الوفد الصيني الذي حل بمقر مجلس الجهة، في إطار الاتفاقية الإستراتيجية التي تربط المملكة المغربية، وجمهورية الصين الشعبية، وعلاقة بالاتفاقية التي وقعت مع شركتي (Haite Group) و (Morocco China International)، والمتعلقة بمشروع إحداث مجمع صناعي (صيني – مغربي) بمدينة طنجة.

وانتقل الوفد لموقع مشروع المجمع الصناعي، وفي طريقهم إلى عين المكان عرجوا على منطقة عين دالية، حيث استمع الوفد الصيني إلى شروحات قدمت له تخص التطور الذي تشهده المنطقة خاصة على مستوى توفير وتعزيز البنيات التحتية التي تساهم بشكل كبير في تشجيع الحركية الاستثمارية.

وكان بين أعضاء الوفد الصيني الذي يزور جهة طنجة تطوان الحسيمة ممثل عن الحكومة الصينية ورئيس مجموعة هايتي.

وفي كلمته في هذه المناسبة قال إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إن الجهة اتخذت جميع الترتيبات اللازمة وهي على استعداد تام للبدء في تنفيذ المشروع الصناعي والسكني الصيني- المغربي. وأكد إلياس العماري في حضور الوفد الصيني الهام أن المشروع الصيني- المغربي بالجهة سيمكن من خلق أزيد من 300 ألف منصب شغل.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى