سياسة

فضائح مسؤولي “البيجدي” : عمدة مدينة الرباط يكتري 90 سيارة فاخرة ويجبر موظفيه على توقيع الفواتير

بدأت فضائح مسؤولي “البيجدي” من عمداء المدن تطفو على السطح، حيث وجد العمدة محمد صديقي نفسه في موقف حرج، بعدما رفض موظفو المجلس الجماعي للعاصمة الرباط، توقيع وثائق عبارة عن فواتير متعلقة بكراء المجلس سيارات استعملها خلال مؤتمرين دوليين جرى تنظيمها في الرباط.

 

وحسب يومية “الأخبار” التي نشرت الخبر، فإن لحسن العمراني النائب الأول لعمدة الرباط حاول الضغط على الموظفين المذكورين وأمرهم بتوقيع تلك الفواتير في الوقت الذي امتنعوا عن ذلك، بمبرر عدم وجود ما يثبت استعمال كل تلك السيارات.

 

وأشارت اليومية أن عددا من المنتخبين وجهوا اتهامات إلى عمدة الرباط بتبديد أموال المجلس في مؤتمرات دون المصادقة عليها خصوصا أمام حقيقة كراء المجلس 90 سيارة فاخرة بمبالغ تصل إلى 2800 درهم في اليوم واستخدام بعضها فقط .

 

جدير بالذكر أن عددا من منتخبي “البيجيدي” في الرباط سبق أن أن هاجموا عمدة المدينة واتهموه بالتمييز بين المنتخبين، وهو ما اتضح بحسبهم من خلال توزيع الدعوات على بعضهم من أجل حضور المؤتمر الرابع عشر لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية، الذي جرى اختتامه قبل أيام في الرباط ودعوة بعضهم خلال اليومين الأخيرين فقط وحرمان آخرين من الحضور.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى