تقنية

فيسبوك يتيح لمستخدميه إمكانية فتح أكثر من حساب من الهاتف

أطلقت شبكة فيسبوك الاجتماعية تحديثًا جديدًا لتطبيق ماسنجر للمحادثات والمكالمات الفورية جلبت معه إمكانية استخدام أكثر من حساب في نفس الوقت.
وأصبح بإمكان المُستخدمين الآن تسجيل الدخول بأكثر من حساب والانتقال فيما بينهم بكل سهولة؛ وهي ميّزة مفيدة لمن يمتلك حسابا شخصيا وحسابا لشركة أو نشاطا تجاريا، حيث لم يعد بحاجة إلى تسجيل الخروج من حساب، وتسجيل الدخول باستخدام الآخر.
وقالت فيسبوك في مشاركة نشرتها على حساب ماسنجر في الشبكة الاجتماعية إن الكثير من المُستخدمين يتشاركون الحاسب اللوحي أو الهاتف الذكي، وهي عادة شائعة بين أفراد العائلة، ولهذا السبب وجد مُهندسو فيسبوك ضرورة توفير خيار يسمح لهم بتسجيل الدخول باستخدام أكثر من حساب لتوفير عناء ووقت الانتقال بينها.
ويُمكن للمُستخدمين ربط الحسابات من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم الحسابات وتسجيل الدخول بالحسابات من خلال كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وكلمة المرور. وستحافظ فيسبوك على سرّية وخصوصية كل حساب، حيث لن ترد تنبيهات عند ورود رسائل جديدة، إنما فقط ستكتفي بعرض عدد الرسائل الموجودة تاركةً خيار تغيير الحساب للمُستخدم نفسه.
وكنوع من الأمان والخصوصية، سيطلب تطبيق ماسنجر من المُستخدم كتابة كلمة مرور الحساب بعد أول مرة يقوم بالانتقال فيها، ليعرض بعدها خيارا يسمح بحفظ كلمة المرور والانتقال فوريًا دون الحاجة إلى كتابة كلمة المرور في كل مرّة.
وتتوفر ميّزة تعدد الحسابات لمُستخدمي أندرويد فقط دون تحديد موعد مُحدد لتوفيرها للأجهزة العاملة بنظام آي أو إس iOS أو ويندوز 10. كما تستعد الشركة أيضًا إلى توفير إمكانية إرسال الرسائل النصية القصيرة SMS من داخل مسنجر، وهو خيار ظهر لبعض مُستخدمي أندرويد أيضًا قبل بضعة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى