تقنية

“أسفي في العهد الرقمي” على مدى يومين

عبد الحليم الحيول/حقائق24

  انطلقت زوال يومه الأربعاء فعاليات “منتدى أسفي 4.0” الذي يرنو إلى مناقشة التحولات التي يشهدها قطاع المعلوميات و الخدمات الرقمية ، و تتواصل أشغاله تحت شعار” أسفي في العهد الرقمي“،إلى غاية يوم غد الخميس.

  الجلسة الافتتاحية للمنتدى الذي يكتسي صبغة عالمية أحتضنها مقر ملحقة الجهة و تميزت بحضور الحسين شينان عامل الإقليم و وفد هام من كبار مسؤولي المصالح الخارجية و عدد من رجال السلطة المحلية.

 و سينكب وعدد من رجال الأعمال، رؤساء شركات أجنبية كبرى و باحثونو رجال دولة مدراء تنفيذيون لشركات تصنيع وطنية و دولية، على تتبعالقضايا الراهنة ذات الصلة بتكنولوجيا المعلوميات و التحول الرقمي.

 و على هامش هذا اللقاء الذي يعتبر فرصة للشباب من أجل رفع التحديات و التنافس حول أفكار و مشاريع في المجال الرقمي و المعلومياتي ، سيتم بالمدرسة العليا للعلوم التطبيقية تنظيم مسابقة “الديجيتون” وهي مسابقة مفتوحة أمام الشباب حاملي مشاريع في مجال التقنيات الرقمية الجديدةوتطبيقاتها.

و سيشمل اليوم الثاني من المنتدى تقديم عروض و أنشطة تهم ” التحول الرقمي و التكنولوجيا المبتكرة” و تتناول أيضا “التكنولوجيا الرقمية و خلق المقاولات” و الإدارة الإلكترونية والمدن الذكية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى