جهويات

الناظور..ساكنة ايعزانن تحتج ورئيس الجماعة يهدد من بلجيكا

عبد الحليم الحيول/حقائق24

أفادت مصادر مواكبة لتطورات ملف انتزاع أراضي ساكنة جماعة ايعزانن ،لإنشاء ميناء الناظور-غرب المتوسط ، أن القضية أضحت اليوم مرشحة لمزيد من التصعيد من طرف الساكنة بعد الاستفزازات التي تعرضوا لها من طرف رئيس الجماعة ذاتها.
و أكدت المصادر أن محمد أبركان في مقامه بالديار البلجيكية ،وجه كتهديدات للساكنة متوعدا إياهم بالانتقام أن هم أقدموا على خوض وقفة احتجاجية كانوا قد أعلنوا الأربعاء الماضي موعدا لها أمام ورش الميناء الجديد بالناظور.
و رغم أن رئيس الجماعة شرع في تنفيذ تهديداته بقطع الإنارة العمومية ،فإن ذلك لم يمنع الساكنة من خوض وفقتهم الاحتجاجية.و شهد ورش بناء ميناء الناظور-غرب المتوسط ، تبعا للمصادر نفسها،وقفة احتجاجية حاشدة لساكنة الجماعة الذين آزرتهم عديد من الهيئات الحقوقية وجمعيات المجتمع المدني بإقليم الناظور .
و رفع أزيد من 500 محتج ،حسب تقديرات مصادرنا، حناجرهم بشعارات كشفت الخروقات التي تتعرض لها عملية “نزع الملكية من أجل المنفعة العامة”،إذ اعتبر الساكنة أن ثمن 80 درهما للمتر المربع إجحاف في حقهم من طرف إدارة الميناء،محملين مسؤولية ذلك إلى هذه الأخيرة و إلى المجلس الجماعي بصفته طرفا أساسيا في العملية.
و طالب المحتجون بالاستجابة لمطالبهم و”فتح حوار جاد ومسؤول”. متوعدين عما قريب بخوض معركة نضالية لـ “كشف المستور” إذا ما تواصل تجاهل معاناتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى