جهويات

سلا..دروة تكوينية للرفع من قدرات الفاعلين الجمعويين

عبد الحليم الحيول / حقائق24

في إطار مشروع ” تقوية ” للرفع من قدرات الفاعلين الجمعويين الشباب في مجال التدبير الجمعوي بمدينة سلا الذي تشرف عليه جمعية دعم للتنمية الإجتماعية لعامر بشراكة مع وزارة الشباب و الرياضة و تعاون مع مقاطعة لعيايدة و الإذاعة الجمعوية ويب سلا ، نظمت جمعية دعم للتنمية الاجتماعية لعامردورة تكوينية في موضوع : مهارات التواصل الفعال لفائدة الشباب الجمعويين بمدينة سلا بدار الشباب العيايدة 2.

الدورة مكنت المشاركين من مجموعة من آليات التواصل قصد استتمارها و العمل بها ومن ضمنها: القدرة على التواصل، القدرة على التعبير، القدرة على نقل المعطيات و المعارف، القدرة على التقاسم و التشارك ،القدرة على الإنصات و القدرة على بلورة المعطيات و تحليلها و إنتاج حلول.

هذا و يعتبر مشروع ” تقوية ” للرفع من قدرات الفاعلين الجمعويين الشباب في مجال التدبير الجمعوي بمدينة سلا بمثابة رافعة للتكوين عبارة عن دورات و لقاءات تبادل للتجارب و الموائد المستديرة بهدف النهوض بقدرات الجمعيات والأندية و الفاعلين الجمعويين بمدينة سلا و الإرتقاء بمستواهم.

يروم هذا المشروع ، بحسب المنظمين ، مواكبة الدينامية الجمعوية التي يعرفها المغرب وذلك عبر تطوير مهارات الفاعلين الجمعويين وتمكينهم من اكتساب معارف وخبرات تساهم في تحسين أدائهم وتجعل من الجمعيات شريكا في مجال التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى