قضايا ومحاكم

قربلة في المحكمة بسبب اختفاء محضر الاستماع الخاص بزوجة التازي مونيا بنشقرون

في آخر تطورات القضية وخلال الجلسة، قدّم المحامي مبارك المسكيني مفاجأة صادمة لهيئة الحكم والحضور، كشف أن المحضر الأول الخاص بالاستماع لزوجة الدكتور حسن التازي، مونيا بنشقرون، في قضية التازي ومن معه قد اختفى من الملف.

وخلال الجلسة صاح المسكيني، الذي يدافع عن الدكتور التازي ومن معه، وقال: “أين المحضر الأول الخاص بالاستماع لزوجة التازي؟

لا يوجد في الملف. هناك محاضر ثانية وثالثة ورابعة، لكن أين الأول؟ هل تم سرقته أو ازالته؟ لا يهم ما تم تسميته، المهم أنه غير موجود”.

وفي مرافعته، طالب المسكيني هيئة المحكمة بمراسلة الضابطة القضائية وإعطاء أوامر للنيابة العامة بإحضار المحضر الضائع، أشار إلى أن المتهمة قد تم استماعها وهي في حالة ضعف، وذلك بعد أن جاءت إلى الضابطة القضائية مرهقة جداً وقادمة في سيارة إسعاف.

وأضاف: “قدمت شهادة طبية تفيد بعجزها، وكانت تحمل إبرة الاكسجين في يدها”.استنكر المحامي هذا الإجراء وقال: “لن يكون الاستماع غير قانوني لها هو سبب سحب المحضر. نحن نطالب بإحضاره، والمحكمة يمكنها أن تأمر بإجراء تحقيق تكميلي في هذه القضية. نحن مستعدون لإثبات ذلك وهناك شهود”.

ويواجه الدكتور حسن التازي، طبيب التجميل، تهمًا بالاتجار بالبشر في حق طفل يقل عمره عن 18 عامًا، إلى جانب تهم أخرى بالنصب والمشاركة والتزوير واستخدام وثيقة تجارية مزوّرة وتلفيقها، كما يوجد أيضًا خمسة متهمين آخرين في القضية، وتم توقيفهم جميعًا منذ 14 شهرًا، باستثناء سيدة واحدة تم الإفراج عنها بكفالة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى