مجتمع

عجيب .. عضو بمجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش يفرض “مطبات مطاطية ” على ساكنة حيه

نور الدين أمغاري _ مراكش

علمت جريدة “حقائق” 24 عن وقائع النازلة التي شهدها درب بوعلام بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بين المدعو  (م.ق) عضو مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي مراكش وبين أحد المواطنيين القاطنين بنفس الحي وهو من ذو الإحتياجات الخاصة.
وتعود تفاصيل هذه  النازلة إلى فرض المدعو  (م.ق) على ساكنة هذا الحي المطبات المطاطية أو ما يصطلح عليه les dots d’âne بدون استشارة أحد في تحدي سافر إلى القوانين المعمول بها والتي تستوجب موافقة مسبقة لقاطني هذا الحي ومراعاة الشروط المناسبة لإنشاء هذه المطبات و إحترام سلامة وأمن المارة.
حيث أكد المواطن المتضرر وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة  لجريدة “حقائق24”  أنه وبعد استيفائه لجميع المحاولات الودية التي لم تنفع مع هذا المنتخب لإزالة هذه المطبات ،اتبع المساطر القانونية لإزالة هذه المطبات المطاطية التي لا تحترم الشروط لرفع الضرر عنه وكخطوة أولى قام المتضرر برفع شكاية إلى السيد رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي الذي استجاب على وجه السرعة وعين لجنة للمعاينة والتي توجهت إلى عين المكان ووقفت على هذا الضرر ثم رفعت توصيات إلى المصالح المختصة بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بكون المطبات المطاطية ذات علو مرتفع تعيق المارة وخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة بعدها تمت إزالتها .
وللإشارة فهذا المواطن  من ذوي الإحتياجات الخاصة  يشتغل كموظف بمقاطعة سيدي يوسف بن علي ولكن معالجته لهذا الملف كانت كمواطن وكأحد سكان هذا الدرب الذي يعاني الويلات من ممارسات هذا العضو حسب تصريحات بعض الساكنة وكما جاء في تصريح المواطن المتضرر .
وأضاف هذا المواطن بكونه لقي تجاوب و تضامن من طرف كل الموظفين بمقاطعة سيدي يوسف بن علي وكذلك ساكنة حيه وذلك عن طريق التوقيعات التي دعمت شكايته، كما أكد المتضرر على رفع شكايته والتوجه إلى السيد الوالي كريم قسي لحو .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى