جهويات

قافلة “بسمة تحط الرحال بجبال تارودانت

عزيز أيت واعراب _

يواصل الطلبة المهندسون بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية سلسلة مبادراتهم الاجتماعية و أنشطتهم الحاملة لقيم التضامن و التآزر بمختلف ربوع المملكة المغربية. و ذلك من خلال قافلة “بسمة” التي هندس لها مهندسو النادي الاجتماعي بالمدرسة الحسنية و يراهنون على نجاح أهدافها القيمية ،الصحية و التربوية أيضا.
وفي تصريح لأحد نشطاء النادي الإجتماعي فؤاد أوعيسى أكد أن “بسمة” تهدف الى زرع الدفء في نفوس الطبقة المعوزة و تقديم خدمات بسيطة لفئات تعاني على جميع الأصعدة ” .

القافلة اختارت كوجهة لنسختها الحادية عشر دوار تورمات بجماعة تفراوتن التابعة لقيادة تامالوكت بنواحي إقليم تارودانت و ذلك أيام 26/27و 28أبريل الجاري.
وفي برنامج قافلة طبية وكذا تسطير مشاريع مدرة للدخل و التفكير في تأهيل مدارس لعل الأمر يسهم إيجابا في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي.

هذا و يسعى الساهرون على القافلة الاجتماعية الخالصة إلى الإشراف على مشاريع تنشيطية و تحسيسية تعود بالنفع العميم على متعلمي و ساكنة المنطقة ككل.

يذكر أن النسخ السابقة عرفت نجاحا منقطع النظير و هو ما جعل اللجنة المنظمة تفكر من جديد في تنظيم نسخ مستقبلية و توسيع قاعدة و نوعية المستفيدين علما أن الجميع معني بالانخراط في إنجاح هذه القافلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى