قضايا ومحاكم

ترحيل “إسكوبار الصحراء” من سجن عكاشة

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ترحيل السجين الحاج بن إبراهيم، الملقب بـ”إسكوبار الصحراء”، من السجن المحلي عين السبع 1 (عكاشة) بالدار البيضاء صوب السجن المحلي سلا 2.

ويرتقب أن يتم ترحيل السجين المذكور، الحامل للجنسية المالية والمعتقل بالسجن المحلي عين السبع 1 على خلفية تُهم تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات، اليوم الجمعة 16 فبراير، إلى السجن المحلي سلا 2 لأسباب وقائية.

ويأتي هذا القرار، بعد أسبوع من إعلان عائلة السجين المذكور، الذي أسقطت قضيته عددا من المسؤولين المغاربة، “تعرضه لمحاولتي قتل”، وهي المزاعم التي نفتها إدارة السجن المحلي عين السبع 1.

وقالت المؤسسة السجنية، في بيان توضيحي، ردا على ما تم تداوله من طرف بعض وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية بخصوص تعرض السجين لـ”محاولتي قتل داخل السجن ارتباطا بالقضية المتابع في إطارها”، أنه “لم يسبق للسجين المذكور أن تعرض لأي محاولة قتل أو اعتداء من أي كان، وكل ما جاء من مزاعم بهذا الخصوص لا أساس لها من الصحة”.

وأكدت أن المعني بالأمر لم يسبق له “أن تقدم بأي شكاية إلى إدارة المؤسسة بخصوص تعرضه لأي محاولة قتل أو اعتداء مزعوم، علما أنه يستفيد من جميع الحقوق المخولة له قانونا، شأنه في ذلك شأن بقية نزلاء المؤسسة”.

وشددت إدارة المؤسسة أنه “في إطار اضطلاعها بمهامها في ما يخص الحفاظ على سلامة السجناء، فإنها تتخذ جميع الإجراءات الأمنية الوقائية الضرورية لذلك.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى