شؤون أمنية

مباريات الأمن الوطني تغييرات في الأفق

محمد قصار/الجديدة
عادة وفي مطلع كل سنة  جديدة تعلن مديرية الأمن الوطني مباراة التوظيف لولوج مختلف أسلاك الشرطة،وتحدد عدد المناصب المتبارى من أجل برسم السنة المالية الجديدة.وقبل ذلك تعلن عن نتائج المباريات لأسلاك الشرطة بالنسبة للسنة المنصرمة بشكل تدريجي من أجل التكوين بمراكز الشرطة بالمملكة.
وذلك من خلال بلاغ تستعرض فيه المديرية العامة للامن الوطني المؤشرات الإحصائية والبيانات الرقمية لنتائج المباريات موازاة مع الحصص المالية المتبارى عليها،سواء التي تخص المناصب المخصصة للمديرية العامة نفسها ،أو المخصصة لمصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مع الاحتفاظ بلائحة الانتظار تحسبا للنتائج النهائية والتحاليل الطبية والنفسية المتقدمة لبعض المترشحين والتي تكون في طور الإنجاز.
وحسب إعلان المديرية العامة للأمن الوطني للسنة المنصرمة يتبين أنه في سياق توطيد آليات الشفافية والنزاهة،وتكافؤ الفرص في مباريات التوظيف،من خلال إشراف الأساتذة الجامعيين والأكاديمين على عمليات التصحيح،وكذا الانفتاح على اللغات الأجنبية ومنها الإنجليزية حيث أصبح المتباري يمتلك حرية الاختيار للغة الثانية اثناء الجواب..
كانت هذه ارتسامات  السنة الماضية من طرف المهتمين،إلا أن هناك تطلعات وانتظارات حول الإعلان الجديد للنتائج النهائية لمباريات 2018 وكذا المباريات الجديدة للمناصب المالية
الجديدة، لكن تبقى التغييرات الجديدة لمباريات الأمن الوطني تتطلع إلى الأفق.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى