جهويات

سكان حي مرسطان وجنان 4 ينددون بسلوكات عون سلطة ويناشدون والي مراكش بالتدخل

ياسين مهما _ مراكش
طفح كيل سكان حي مرسطان وجنان4 بسبب المعاناة من سوء معاملة عون سلطة مقدم الحي التابع لتراب الملحقة الادارية الجنوبية ، منطقة سيدي يوسف بن علي ،عمالة مراكش. هذا المقدم الذي فاقت سلوكاته الحدود شططا واستغلالا للنفوذ في استعمال السلطة حسب شكايات العديد من ساكنة حي الجبيلات معتقدا أنه مازال يعيش زمن العهد البائد حسب تصريحات أغلبهم لجريدة “حقائق24” .
حيث أكدوا أن هذا المقدم منذ خلافته لأبيه “الذي هو الآخر معروف بشططه في استعمال السلطة” الذي أحيل على التقاعد منذ مدة ليست بالبعيدة ، وهو يمارس -إلى حد الآن- دون توقف هذا النوع من السلوكات ضد هؤلاء المستضعفين المشتكين بعدما فاضت قلوبهم بما ضاقت به صدورهم نتيجة معاملات مقدم الحي الذي استغل تواجده بعيدا عن مراقبة الجهة المعنية المسؤولة عن تتبع المقدمين التابعة لوزارة الداخلية بهذا المكان.
وأضاف هؤلاء المتضررون أن هذا المقدم دائم التهديد والوعيد مستعرضا عضلاته على كل من لم يحصل تفاهم بينه وبين قاصديه من سكان هذا الحي الذين ضاق الكثير منهم ذرعا من عنتريات معاملاته التي جعلتهم في أغلب الأحيان يشعرون وكأنهم على حد قولهم في عدد من المواقف يعيشون مشهد شريط سينمائي لأحد أفلام رعاة البقر  ، حيث ذكروا على أن هذا المقدم يقوم في كل وقت وحين بتجاوزات تغضب قاطني هذا الحي ، إذ كم من مرة عانى أحدهم من إهانة هذا المقدم نتيجة عدم رضى المقدم على شيء لم يستجب لما تسعى له مزاجيته .
 وهكذا يضيف السكان في تصريحاتهم لجريدة “حقائق24” أن هذا المقدم بالغ وتمادى في هذه السلوكات ولم يتوقف عند هذا الحد، بل بدأ يصول ويجول متخذا أبيه سندا له في شططه وعجرفته مقلقا ببطشه وجبروته راحة الجميع لدرجة أنه دأب على اعتراض طريق كل من أحس بعدم خدوعه لسلطته .
حيث عبر عدد من سكان حي مرسطان وجنان4 عن رفضهم الخدوع لهذا النوع من التصرفات العنترية مستنكرين شاجبين هذا الوضع الشاذ الذي ذكرهم بأيام قد خلت أيام زمان سوء معاملات أذناب المستعمر الفرنسي بالمغرب متسائلين عن من يحررهم من بطش وعجرفة هذا المقدم الذي فاقت تجاوزاته العنترية ما يتصوره العقل وما يساير حياة عصرنا الحالي ومغربنا الجديد الداعية قوانين أجهزتها الرسمية إلى تغيير ثقافة رجال السلطة مع كل المواطنين أينما حلوا أو ارتحلوا على امتداد سائر ربوع هذا الوطن طبقا لما تضمنه روح دستورنا الحالي الجديد بمغربنا الحبيب.
كما طالبوا من والي جهة مراكش آسفي بإنصافهم من بطش هذا المقدم الذي لم يتم ترسيمه بعد إلا أنه عات فسادا في هذا الحي قبل ترسيمه .
ولنا عودة في مواد أخرى لفضح خروقات كثيرة يقوم بها بعض أعوان السلطة التابعين للملحقة الإدارية الجنوبية بحي سيدي يوسف بن علي بمراكش ،الذين عرفوا بابتزازاتهم للمواطنين .
لكي تتضح الصورة أكثر للقائد الجديد للملحقة الإدارية المذكوة السيد رضوان الأنصاري .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى