جهويات

الاكتضاض يخيم على مصلحة البريد بنك بأولاد تايمة مع انطلاق برنامج تيسير

إدريس لكبيش / أولاد تايمة

شهدت وكالات البريد بنك بأولاد تايمة صباح اليوم الأربعاء 3 يوليوز الجاري حالة من الاكتظاظ بسبب توافد العشرات من المواطنين عليها من المستفيدين من برنامج تيسير الذي يقدم بموجبه دعم للأسر الفقيرة بالعالم القروي بغية الحد من ظاهرة الهدر المدرسي.
وقد خلق هذا الاكتظاظ جوا مشحونا وتوترا وضجرا بوكالات البريد بنك بأولاد تايمة، سواء في صفوف الموظفين أو المستفيدين من برنامج تيسير الذين شدوا الرحال من مناطق بعيدة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم من أجل استخلاص الدعم، حيث يضطرون إلى الانتظار لساعات في طوابير طويلة أمام مصلحة البريد التي لم تعد تستوعب أعداد المتوافدين عليها.

وفي نفس السياق أفاد أحد الأطر البريدية بالوكالة في تصريح للجريدة بأن الوكالة تعاني أصلا من خصاص في الموارد البشرية، وجاء برنامج تيسير ليفاقم المشكل ويضاعف معاناة الموظفين، مشيرا أن إدارة البريد لم تقم بتوفير الإمكانيات اللوجستيكية والبشرية لإنجاح هذه العملية.

هذا ويطالب عدد من المهتمين من الجهات المسؤولة بضرورة التدخل من أجل وضع حد لهذه المعاناة وتوفير الموارد البشرية الكافية والعمل على إيفاد عناصر من القوات المساعدة إلى الوكالة للسهر على تنظيم طوابير المستفيدين وذلك من أجل ضمان سير هذه العملية في ظروف إنسانية تصون كرامة الموظفين والمستفيدين على حد سواء.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى