وطنية

أسفي تنتفض و تطالب برحيل بن كيران و وزيرة ” الميخالة “

خرج سكان مدينة أسفي عن بكرة أبيهم بأطفالهم وشبابهم ونسائهم وشيوخهم في وقفة حاشدة وسلمية ضمت عشرات الآلاف تظاهروا أمام عمالة أسفي ومقر البلدية بساحة محمد الخامس، عشية أول أمس الأحد ضد استيراد حكومة بنكيران لنفايات العجلات المطاطية والنفايات البلاستيكية من إيطاليا، والتي تحرق بالهواء الطلق بمعمل إسمنت المغرب بأسفي الذي باعته شركة “ايطالي سيمانتي” أخيرا لمجموعة ” هيديلبورغ سيمانتي” الألمانية، حسب ما اوردته جريدة الاخبار الصادرة لعدد الأربعاء .

وأشارت الجريدة إلى أن آلاف المشاركين حجوا صوب ساحة محمد الخامس بعد الدعوة التي وجهها السكان عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” بدون تأطير من أي هيئة سياسبة أو مدنية.
وكشفت اليومية أن الوقفة الحاشدة شهدت رفع شعارات ساخطة على سياسة حكومة بنكيران وعلى تصريحات وزيرة البيئة حكيمة الحيطي، منددين بالتهميش وإقصاء المدينة من المشاريع التنموية وتنامي معدلات البطالة، وتحويل مدينة آسفي إلى مزبلة أوروبية ضخمة.

هذا وأضافت صحيفة الأخبار أن المشاركين وضعوا واقيات طبية على الأنف، ورفعوا شعارات تطالب بإنصاف مدينة آسفي ورد الاعتبار إليها ومنع استيراد هذه النفايات الأوربية وحرقها بمدينتهم.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى