وطنية

الملك يطلق إسم عبد الرحمان اليوسفي على فوج الضباط الجدد

أطلق الملك محمد السادس اسم عبد الرحمان اليوسفي، الوزير الأول في حكومة التناوب، على الفوج الجديد من الضباط المتخرجين هذه السنة من مختلف المعاهد والمدارس العسكرية وشبه العسكرية، وكذا الضباط الذين ترقوا في رتبهم ضمن صفوف القوات المسلحة الملكية.

وترأس الملك، بعد زوال اليوم الأربعاء، بساحة المشور بالقصر الملكي بتطوان، بمناسبة تخليد ذكرى عيد العرش، حفل أداء القسم من طرف 1839 ضابطا متخرجا من مختلف المعاهد والمدارس العسكرية وشبه العسكرية، وكذا الضباط الذين ترقوا في رتبهم ضمن صفوف القوات المسلحة الملكية، من بينهم 283 ضابطة.

وقال الملك في كلمته أمام الضباط إن إطلاق اسم الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي على هذا الفوج، يأتي لكون اليوسفي “يتقاسم معنا ومع الملكين الراحلين الحسن الثاني ومحمد الخامس نفس المبادئ الثابتة في حب الوطن، والتشبث بمقدسات الأمة وبالوحدة الترابية للمملكة، والدفاع عن مصالحها العليا”.

وأضاف الملك: “إننا نعتز بما يجمعنا به شخصيا، من روابط قوية ووطيدة، وعطف خاص متبادل”، متابعا: “فكونوا، رعاكم الله، في مستوى ما يجسده هذا الاسم من معاني الاستقامة والالتزام، والثبات على المبادئ والغيرة الوطنية الصادقة بشعاركم الخالد الله الوطن الملك”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى