جهويات

مشارِكة تونسية تشكك في وجود الرسول بمهرجان “تويزا” بطنجة .. وهيئة حقوقية تدخل على الخط

إستنكرت “جمعية مكارم للأخلاق والقيم” في بيان لها، بشدة التطاول على المقدسات الإسلامية، “متمثلة في شخص الرسول الأكرم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم”.

واعتبرت الهيئة الحقوقية ذاتها، الفعاليلت التي أقيمت بالمغرب مؤخرا من مهرجانات وندوات “طعنا صريحا في الأخلاق والقيم الإسلامية عموما، وفي أصالة وأعراف المغاربة خصوصا”.

ويأتي هذا البيان احتجاجا على تصريحات إحدى المشاركات من تونس في مهرجان “تويزا” بطنجة، والتي وصفت الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم بـ “الشخصية الأسطورية”، كما تم “التطاول على أحكام الدين الإسلامي باعتباره تخلفا ورجعية، وأنها أصبحت متجاوزة بحكم الواقع”. إضافة إلى دعوة “بعضهم إلى إشاعة الفاحشة وإطلاق العنان للممارسات الجنسية المتجاوزة لكل الأخلاق والأعراف كالمثلية والسحاق طالبين من السياسيين شرعنة هذه الممارسات بسن قوانين تسمح بها”.

وحملت الجمعية في بيانها “مسؤولية مخرجات مثل هذه الأنشطة المشبوهة للجهة الراعية لمثل هذه المهرجانات، وكذا للجهات المرخصة لها”.

ودعت الحكومة إلى “تحمل مسؤوليتها في حفظ وصيانة أخلاق وقيم المغاربة”، مسائلة “الدستور عن الجهة المسؤولة عن حفظ ملة المغاربة ودينهم وقيمهم الإسلامية وأمنهم الروحي، خاصة أمام الجسارة المتتالية على قيم وأخلاق المغاربة”.

كما دعت كافة الجمعيات وهيئات المجتمع المدني إلى “تحمل مسؤولياتها التاريخية والإنسانية والشرعية تجاه هذا السعي الحثيث نحو محاولات الهدم الصريح والممنهج للأخلاق والقيم”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى