مجتمع

قَصر جديد للادارة العامة للأمن الوطني فهل من إلتفاتة لبناية ولاية أمن أكادير المهترئة

 

حقائق 24

 

 

 

قَصر جديد للادارة العامة للأمن الوطني التي يشرف عليها عبد اللطيف الحموشي، ذلك ما تم الكشف بمناسبة ذكرى 16 ماي بمناسبة الذكرى الـ 61 لتأسيس الأمن الوطني، عير شريط عرض على شاشتين ضخمتين نصبتا في ساحة أكاديمية الشرطة في القنيطرة أمس الثلاثاء.

 

 

ووفق المعطيات التي تم تقديمها بالمناسبة، فإن هذا القصر الأمني قد اعتمد في هندسته على معايير تعميرية عصرية، سيمتد على مساحة شاسعة وسيضم عدد من المرافق، ما سيتيح لإدارة الأمن أداء المهام المنوطة بها في أحسن الظروف.

 

 

وبالتزامن مع الانكباب الانكباب على التخطيط لإخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود، تتواصل عمليات بناء مقر جديد للفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومختبر الشرطة العلمية بمدينة الدار البيضاء، وكذا مدرسة جديدة للتكوين الشرطي بضواحي الرباط.

 

 

وفي مقابل ذلك، ما تزال بناية قصر الأمن التابع لولاية أمن أكادير لا تستجيب لحاجيات هذا المرفق الأمني ومهامه وحجمه الترابي الذي يشرف على تدبير أكثر من 6 مناطق أمنية وسط حيز جغرافي كبير، وأمام تدخلات أمنية أكبر، لكن بنايتها الحالية لا تستجيب للمهام الأمنية الكبيرة ودقة المرحلة وحجم التحديات وظروف الاشتغال.

 

 

وعلى الرغم من الوعود التي يتلقاها الرأي العام ببناء مقر جديد لولاية أمن أكادير، فإن البناية الحالية تحتاج لالتفاتة أكبر ببناية جديدة ومقر جديد وتجهيزات مكتبية ومرفقية خدماتية أمنية جديدة بقدر عاصمة سوس السياحية، تريح العاملين بها وتعكس صورة مغايرة لدى الرأي العام وكل مرتفقي هذا الفضاء الذي يضمن الأمن للمواطنين.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى