الجريمة والعقاب

أطلقوا الرصاص على الأمن .. بوليس أكادير يحجز أزيد من 2 طن من المخدرات

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس29 غشت الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 54 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات.

وكانت عناصر الشرطة بمدينة أكادير بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، قد تدخلت لتوقيف ثلاث سيارات يشتبه في تهريبها لشحنات كبيرة من مخدر الحشيش، غير أن سائقيها رفضوا الإمتثال وحاولوا الفرار، متسببين في خسائر مادية ببعض تجهيزات الطريق السيار وبمركبات خاصة، كما تعمد أحدهم إطلاق خرطوشة نارية من بندقية صيد لتفادي عملية الضبط والتوقيف.

وقد مكنت عمليات التمشيط الواسعة التي باشرتها مختلف المصالح الأمنية المشاركة في هذا التدخل من ضبط سيارتين، تحملان صفائح ترقيم مزورة، وحجز 2 طن و723 كيلوغراما من مخدر الشيرا، فضلا عن حجز بندقية الصيد المستعملة في محاولة الاعتداء على عناصر الأمن.

وقد تم فتح بحث قضائي في هذه النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف كل المشتبه فيهم المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، فضلا عن تحديد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى