قضايا ومحاكم

إستئنافية أكادير تخضع مليارديرا سوسيا للتحقيق في عملية نصب بالمليارات بالدار البيضاء

حقائق24/ أكادير 

أخضع الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير مليارديرا سوسيا للتحقيق معه بشأن تورطه مع شبكة متخصصة في السطو على عقارات الغير بمدينة الدار البيضاء، وذلك بعد أن وجهت إليه تهمة النصب على عائلة مكونة من 172 فردا والاستحواذ على عقاراتهم.

وأفادت مصادر مطلعة لحقائق 24، أن الوكيل العام للملك بإستئنافية أكادير قد باشر يوم الأحد وأمس الإثنين إجراءات التحقيق مع الملياردير السوسي بعد اعتقاله بمطار المنارة بمدينة مراكش أثناء محاولته مغادرة التراب الوطني.

وأضافت مصادر الموقع أن المتهم الموقوف قد أقدم إجبار أفراد إحدى العائلات على توقيع عقد لفائدته مقابل وعد بتسليمهم 60 في المائة من أربعين عقارا تفوق قيمتها المالية 300 مليار سنتيم بكل من وسط الدار البيضاء ودار بوعزة وبوسكورة والهراويين وأولاد زيان وشارع آنفا وسيدي عثمان، بعدما أوهمهم أنهم ورثوها عن جدهم الأكبر. وأضافت نفس المصادر أن أفراد هذه الشبكة قد تلقوا تسبيقا بقيمة 10 ملايين سنتيم لكل واحد منهم مقابل التوقيع على العقد، فيما منح خمسة منهم مبلغ 50 مليون سنتيم للتوقيع على العقد لدى أحد المحامين بهيئة الدار البيضاء.

غير أن أفراد العائلة الموقعين على العقد اعتبروا أنفسهم، وفق إفادة ذات المصادر، محرد ضحايا للملياردير السوسي وشريك آخر معه. مدعين أن الشخصين الثريين اللذين يقودان العملية حاولا إقناع أفراد العائلة بتسلم مبلغ 24 مليار سنتيم مقابل تنازلهم عن كافة حقوقهم في العقارات التي تعود لوالدهم المتوفى، دون الاطلاع على أي وثيقة تهم ممتلكاتهم المفترضة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى