سياسة

أغلالو تنفي تقديم استقالتها من عمودية الرباط

نفت عمدة مدينة الرباط أسماء غلالو الأخبار المتداولة في بعض وسائل الإعلام وفي مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تقديمها استقالتها من عمودية مدينة الرباط.

وقالت غلالو في بيان صادر عنها، إن الاستقالة تدخل ضمن الأخبار الكاذبة والمغرضة، نافية بشكل قاطع أن تكون قد تقدمت بطلب استقالة من تسيير عمودية العاصمة.

وطالت غلالو عدة انتقادات همت طريقة تسييرها لشؤون المدينة وانقرادها باتخاذ القرارات، سواء من المعارضة كحزب “العدالة والتنمية” أو “فدرالية اليسار”، بل وحتى من داخل حزبها “التجمع الوطني للأحرار”.

وأعلن مستشارو “الأحرار” في مجلس جماعة الرباط في وقت سابق عن اختيار رئيس جديد لفريقهم، حيث وقع 17 عضوا من مستشاري الحزب على وثيقة يعلنون فيها اسم سعيد التونارتي رئيسا لفريقهم.

وأكدوا أن خطوتهم جاءت بعد “استنفاذهم لجميع الرسائل مع غلالو من أجل تدارك الهفوات التنظيمية المتمثلة في غياب التواصل والانفراد بالقرارات، وعدم التنسيق، وتهميش منتخبي الحزب على مستوى المجلس الجماعي، وتراكم الأخطاء التي ألحقت ضررا بالغا بصورة الحزب”.

وفي هذا الإطار عقد رؤسات المقاطاعت المشكلة لمجلس مدينة الرباط والمنتمون “للأحرار” عدة اجتماعات، تداولوا خلالها مسألة إزاحة أسماء أغلالو من منصبها.

كما ذكرت العديد من الوسائل الإعلامية أن عزيز أخنوش رئيس الحكومة والأمين العام لحزب “التجمع الوطني للأحرار” عقد اجتماعات مع قيادات حزبه في الرباط دعاهم فيه لطي صفحة غلالو.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى