جهويات

إنزكان تحتضن الدورة 16 لملتقى الإعلام والمساعدة على التوجيه

حقائق24

عبد الرحيم أوخراز

نظم المركز الإقليمي للإعلام والمساعدة على التوجيه التابع للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإنزكان أيت ملول، بشراكة مع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي فرع إنزكان والجماعة الحضرية للدشيرة، الدورة السادسة عشرة لملتقى التوجيه تحت شعار»الإعلام الجامعي والمهني دعامة أساسية للارتقاء بالفرد والمجتمع « لفائدة تلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي وذلك يومي الجمعة والسبت 04 و 05 مارس 2016 بقاعة الرياضات بالجماعة الحضرية للدشيرة.
وسيشارك في هذه التظاهرة الإعلامية الكبيرة نخبة من المؤسسات العمومية المغربية المختصة في مختلف مجالات الدراسة والتكوين: المؤسسات التابعة لجامعة ابن زهر (المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير، م. و. للعلوم التطبيقية، م. العليا للتكنولوجيا، ك. المتعددة التخصصات بتارودانت،الكليات، ،مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل (جميع معاهد التكنولوجيا التطبيقية بالجهة، معهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة، معاهد التكوين في الصيد البحري، معهد التكوين في مهن التمريض و تقنيات الصحة ، كلية الطب بمراكش، المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة… إلى جانب مجموعة من المؤسسات الخصوصية المختصة.
سيتواجد بالملتقى رواق خاص بالمركز الإقليمي للإعلام و المساعدة على التوجيه يؤطره عدد من أطر التوجيه التربوي لتقديم المساعدة للتلاميذ في بلورة مشروع تكويني للمستقبل.

ما ستتخلل هذا الملتقى مجموعة من الندوات والعروض ستتمحور حول التكوينات التي يوفرها مكتب التكوين المهني وحول التعليم الجامعي وندوات أخرى متمحورة حول الحس المقاولاتي وروح المبادرة، ينشطها مختصون في هذه المجالات.
هذا ويتوقع المنظمون أن يرتفع عدد الزوار لهذه الدورة من 33000 زائر المسجل خلال الدورة السابقة إلى 43000 زائر.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى