جهويات

أحشموض: سنغلق سوق الجملة القديم بإنزگان “واللي ماعجبوش الحال يمشي للمحاكم”

حقائق 24/ إنزگان

حددت بلدية إنزگان يوم الجمعة القادم كآخر أجل لاستمرار التجار في العمل بسوق الجملة القديم للخضر والفواكه بإنزكان. وذلك بمقتضى القرار الجماعي رقم 2019/01 الصادر بتاريخ 11 مارس الجاري.

وحسب القرار الجماعي، الذي توصلت “حقائق 24” بنسخة منه، فقد تقرر الإنتقال إلى المركب الجديد لسوق الجملة ونصف الجملة للخضر والفواكه لإنزكان يوم 30 مارس الجاري. حيث من المقرر أن يفتتح أبوابه أمام الفلاحين والتجار والعمال وأصحاب العربات والزبناء.

ونوه نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة سوس ماسة، ورئيس اللجنة الإدارية الوطنية للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالمغرب، البشير أحشموض، بظروف العمل في المركب الجديد، متحديا التجار الرافضبن لعملية الإنتقال من السوق القديم بالقول أن “من لم ترقه عملية الانتقال فأبواب مكاتب المحامين والمحاكم مفتوحة أمامهم”

جدير بالذكر أن المساحة الإجمالية الحالية للمركب الجديد تناهز 13 هكتارا، فيما تمت برمجة 3 هكتارات أخرى للتوسيع. حيث بلغت قيمة الإستثمار العمومي لهذا المرفق الاقتصادي 12 مليار سنتيم. حيث يضم11 مطعما و445 متجرا مجهزا لاستقبال التجار المزاولين إضافة إلى 28 محلا تجاري خرج المركب من صنف محلات العرض (Showrooms).

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى